الجمعة , أبريل 19 2024
محمد عوض تاج الدين

مستشار الصحة المصرى يحذر المصريين

أمل فرج

مع تزايد أعداد إصابات كورونا في مصر، وسرعة تفشي الفيروس؛ الأمر الذي أثار الفزع لدى المصريين، وحول هذه المستجدات تزداد الدولة تأهبا، وتحذيرا للمواطنين.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه لا يوجد رصد لحالات أو أعراض جديدة لم تحدث من قبل لفيروس كورونا، مع الوضع في الاعتبار أن أي التهاب فيروسي وحتى الإنفلونزا الموسمية، قد يأتي منها بعض التداعيات التي تؤثر في الأجهزة الأخرى، لكن ما زال المرض تنفسي، وما زال العضو الأساسي الذي يعاني من هذا المرض هو الجهاز التنفسي.

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن فيروس كورونا مرض معدي وطريقة تنتشاره لم تتغير، مشددا على ضرورة الحذر، فليس كل مصاب يعاني من أعراض، فالبعض يعتقد أنّه يعاني من دور برد عادي، لذلك يجب التركيز والاهتمام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لأنها رقم واحد قبل أي شيء، والمصاب قد يعدي أكثر من شخص.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، عن أنّ الدولة حريصة بشكل كبير على عمل توازن دقيق بين الحالة الوبائية ومصلحة المواطنين الصحية وحياتهم وبين الحالة الاقتصادية، مشيرا إلى أنّ لجنة إدارة الأزمة منعقدة بشكل دائم ليل نهار، وإذا احتاج الأمر لإجراءات جديدة سيتخذ على الفور.

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، على ضرورة الالتزام الشديد من قبل المواطنين حتى لا تضطر الدولة للجوء للإغلاق، مؤكدا أنّه كلما تزايدت الأعداد كلما زاد الضغط على القطاع الطبي وازدادت المعاناة.

وحذّر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية من الإصابة بفيروس كورونا، لما يعانيه المريض بعد الإصابة، فالوقاية تغني عن العلاج، مؤكدا أنّه لا توجد أي مشكلة مالية لتمويل الحصول على اللقاحات، والدولة بقياداتها مهتمة وتدعم الحصول على اللقاحات من المصادر التي تنتج وتوفر اللقاحات بالعالم، رغم وجود عجز ونقص باللقحات، وهناك دول لم تستطع الحصول على اللقاحات، لكن مصر وفرتها ولم تستخدمها إلا بعد التأكد من أنّها فعالة وآمنة ولم تحدث أي أعراض مقلقة نهائيا لمن تعاطي اللقاح.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على أن مصر لديها قدرات كبيرة لإنتاج اللقاحات محليا.

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.