الجمعة , مارس 29 2024
الراقصة جوهرة

صورة الراقصة جوهرة التي أغضبت المصريين في مسجد الميناء الكبير بالغردقة

أمل فرج

قالت مصادر مطلعة من وزارة الأوقاف، إنه لن يتم اتخاذ إجراء ضد إمام مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، والعاملين بالمسجد أو مديرية الأوقاف هناك، بسبب ما أثير حول جلسة تصوير للراقصة جوهرة في ساحة مسجد الميناءالكبير بمدينة الغردقة، وتسبب في جدل بين عدد من أهالي المدينة، الذين عبروا عن غضبهم بشأن تلك الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأضافت المصادر: «الواقعة لم تخالف التعليمات التي يتبعها، الأئمة كما أن جلسة التصوير كانت خارج المسجد، وفي ساحته، ومرتدية ملابس محتشمة لا إثارة فيها، كمان أن المسجد هو مفتوح للسياح والتصوير في ساحته كما هو متبع في الغردقة».

 وأكدت المصادر، أن وزارة الأوقاف لا تمنع مرتادي المساجد من السائحين، ما داموا ملتزمين بآداب المسجد، وتعليماته، فالغردقة يأتها سائحون من كل دول العالم ولا تعارض مع زيارتهم للمساجد، خاصة وأن المسجد به متخصصين ممن يتحدثون العديد من اللغات يوضحون للسياح آداب دخول المسجد ومنهم من يعطونه ملابس كالإسدال أو غطاء للرأس قبل الدخول للمسجد، لكن الساحة متاحة للجميع كنوع من السياحة كما يحدث في مسجد الصحابة في شرم الشيخ الذي يتميز بفن معماري فريد وينبهر به الأجانب.

وَكانت نشر «جوهرة»، صورا لها عبر حسابها الشخصي على «انستجرام»، وهي ترتدي الحجاب وعباءة بيضاء، قائلة: «رمضان كريم على الأمة الإسلامية أعاده الله عليكم وعلى أسرتكم بالخير».

وظهرت جوهرة في جلسة التصوير ترتدي «حجاب أبيض» وفستان أبيض على شكل عباءة بيضاء كاشفاً للظهر حتى الخصر تقريباً بتنورة كلوش واسعة مشغولة بخرز لمّاع ناعم كما وضعت على رأسها تاجاً موصولاً، مما أثار غضب عدد من أهالي الغردقة، مؤكدين أنه لا يصح أن نترك ساحة مسجد الميناء لراقصة تلتقط صور ونحن في أيام مباركة في شهر كريم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.