السبت , مايو 15 2021
وزيرة الصحة المصرية

عاجل وزيرة الصحة تكشف عن قرار جديد بشان لقاح كورونا

نازك شوقى

عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي وجه التهنئة مجدداً لجموع المصريين بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، وكذا قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع ، إن الحملات التوعية التي تطلقها الوزارة استهدفت أكثر من مليون مواطن في 10 محافظات خلال الـ15 يوماً الماضية، وذلك بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزيرة، خلال مشاركتها في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء منذ قليل، أن حملات التوعية ضمت المرور على الأسواق العامة، ومحطات القطارات، والمواصلات العامة، ودور العبادة، وصالونات الحلاقة، والمقاهي، والمحال التجارية، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى المرور على القرى بالتنسيق مع العمد والمشايخ، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

ولفتت إلى تشجيع الحملات للمواطنين علي زيارة مراكز اللقاح، واتباع الإجراءات الوقائية حتى بعد تلقي اللقاح، فضلاً عن تشجيع مرضى الغسيل الكلوي في العيادات الخارجية ودور المسنين لتلقي اللقاح، وكذا تعريف المواطنين بخدمات الصحة العامة المقدمة من قبل الوزارة، منوهة إلى أنه من المنتظر إطلاق قوافل طبية لإعطاء المواطنين اللقاح امام مكاتب البريد.

واستعرضت وزيرة الصحة نسبة الإشغال الحالي في أسرة الداخلي بالمستشفيات والرعاية وأجهزة التنفس الصناعي، وموقف توافر الأكسجين.

وأوضحت أنه جرى تشكيل لجان داخلية بمديريات الشؤون الصحية لمتابعة تأمين تانكات الأكسجين، ووضع ومتابعة وتدشين خطط السلامة المهنية بمستشفيات الفرز والعزل والحميات والصدر داخل المحافظة، بجانب اللجان المشتركة التي جرى تشكيلها في هذا الصدد من قبل المحافظة بالتنسيق مع مديريات الشؤون الصحية والجهات المختصة

وعلى الجانب الاخر قامت بشرح الوضع الوبائي في الهند، وطفرات الفيروس المتحور بها، كما استعرضت المساعدات التي تقدمها مصر للهند لمواجهة هذا الفيروس.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن شروط دخول المملكة عبر جسر الملك فهد مع البحرين

أمل فرج أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن استمرار اشتراط وجود فحص كورونا بتقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *