السبت , مايو 15 2021
مصطفى مدبولي

تعرف الغرامة التي قررتها الحكومة المصرية على مخالفي القرارت الاحترازية الأخيرة

أمل فرج

 أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم غلق كافة المتنزهات والشواطئ السياحية، والعامة خلال إجازة عيد الفطر لمنع كافة التجمعات.
الأندية العامة
وأضاف خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” تقديم الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية “صدي البلد”، أنه سيتم أيضا غلق كافة الحدائق العامة فى عيد الفطر، ويمنع إقامة الحفلات فى الأندية العامة وفقا لقرارات مجلس الوزراء اليوم.
الحفلات الفنية
وأوضح أنه تقرر غلق كافة الحفلات الفنية وغيرها، ما عدا حفلات الزفاف التي يتم إقامتها فى الأماكن المفتوحة على أن لا يتجاوز عدد المدعوين 300 شخص، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، على أن ينتهي حفل الزفاف فى التاسعة مساء ومغادرة كافة المدعوين.
التزام المواطنين
وأشار إلى أن تم مظاهر عدم التزام المواطنين كانت السبب فى صدور قرارات مجلس الوزراء اليوم، كما ان الموجة الثالثة من الوباء أشد خطورة وأسرع انتشارا من الأولي والثانية، مضيفا أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد مخالفي قرارات مجلس الوزراء بتوقيع العقوبة والتى تنص على غلق المنشأة والغرامة 4 الأف جنية أو الحبس، أو تطبيق كلتا العقوبتين، وفى حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.


وعقب الاجتماع، عقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا، لتوضيح بعض النقاط التي تم مناقشتها خلال الاجتماع، وإعلان عدد من القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، استهله بتقديم أخلص التهاني القلبية للشعب المصري العظيم، بمناسبة الأعياد التي مرت بها مصر خلال الأيام المنقضية، متمثلة في عيد تحرير سيناء، وعيد العمال، وعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، مؤكدا أنها مناسبات سعيدة للمصريين جميعا مرتبطة بالثقافة والموروث المصري، كما ترتبط بالمناسبات الدينية والوطنية، وجدد الدكتور مدبولي التهنئة لأبناء مصر الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، وقال إن هذه الأيام تجمع بين عدة مناسبات دينية للشعب المصري مسلميه وأقباطه، لاسيما أننا ننعم بشهر رمضان حاليا وخلال الأيام المقبلة سنحتفل بعيد الفطر المبارك، وأدعو الله عز وجل أن يكون عيدا تملؤه الفرحة والسعادة لجموع الشعب المصري، وللأمتين العربية والإسلامية.


وخلال المؤتمر، تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية للتعامل بأقصى طاقة وقدرة مع الأزمة الاستثنائية المتمثلة في جائحة كورونا أو كوفيد – 19، والتي يعاني من تداعياتها العالم أجمع، مشيرا إلى الاجتماع الذي عقد اليوم للجنة مواجهة الأزمة، لافتا إلى المناقشات العديدة التي دارت خلال هذا الاجتماع، وكذا مناقشة عدد من القرارات للتعامل مع هذه الجائحة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المعظم وفترة إجازة عيد الفطر المبارك.


شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *