السبت , مايو 15 2021

غرفة الموت القاتلة بالمنيا : ستة ضحايا و13 مصاب والأهرام تنشر التفاصيل

نازك شوقى

شهدت قرية صفانيه التابعة لمدينة العدوة بمحافظة المنيا حادث مأساوى بغرفة للصرف الصحي ومصرع 6 أشخاص وأصابة 13 آخرين إثر سقوطهم داخلها

وكان مدير أمن المنيا اللواء محمود خليل، قد تلقى إخطارا من أهالي القرية بتعرض مواطنين للاختناق داخل غرفة طرد بمشروع الصرف الصحي بالقرية .

وتحركت قوة تضم فرقا من الحماية المدنية، والإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين سقوط عدد من شباب القرية بغرفة طرد للصرف الصحي.

وانتقل محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي ونائبه محمد أبو زيد إلى موقع الحادث بقرية صفانية،  وتبين إنه أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية تم فتح الغرفة الرئيسة للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة ما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى إٓثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي القرية ونزلوا إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه، وأسفر الحادث عن وفاة 6 من أهالي القرية وإصابة 13 آخرين.

كما انتقل المحافظ اللواء أسامة القاضي، يرافقه اللواء محمد محمود ابو زيد، نائب المحافظ إلى المستشفي للاطمئنان على حالة المصابين، وإنهاء إجراءات دفن الضحايا، وكلف لجنة للتحقيق في الواقعة .

هذا وتم استخراج الجثامين ونقلهم لمشرحة مستشفي مغاغة المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين للعلاج.

وقد ضمت قائمة الضحايا، حامد محمد عبدالله (22 عاما) ومحمد شعبان محمد (22 عاما) وطه عصام أحمد عبدالنبي (23 عاما)، وعبدالله عاشور (16 عاما) وعمر عصام أحمد عبدالنبي (38 عاما) وعرفة عبد الله عبدالرسول (25 عاما).

بينما ضمت قائمة المصابين أحمد رفاعي أحمد عزام (21 عاما)، وحمادة أحمد عبدالنبي (41 عاما) وأحمد محمود زكي (23 عاما) وأحمد رفاعي حسن (23 عاما) ومحمد محمود عبدالموجود (23 عاما) ومحمد رمضان على (17 عاما) ووحيد غالب أحمد عبدالنبي (19 عاما)، مقيمون جميعا بقرية صفانيه وصلاح محمد محمد (40 عاما)، مقاول العملية، مقيم بإهناسيا ببني سويف.

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *