السبت , مايو 15 2021

السعودية تعلن أول أيام عيد الفطر المبارك

أمل فرج

تعذرت عملية رؤية هلال شهر شوال في مرصد تمير في المملكة العربية السعودية، وذلك حسبما أورد حساب العربية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

فعليه سيكون غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، على أن يكون الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة. 

وعلى جانب آخر تستطلع اليوم الثلاثاء، دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال للعام 1442 هجريا، عقب صلاة المغرب لإعلان نتائج الرؤية الشرعية.

ويلقي بيان الرؤية الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية بمكتبه بدار الإفتاء، وكانت الحسابات الفلكية، قد كشفت أن غرة شهر شوال فلكيا يوم الخميس 13 مايو الموافق عيد الفطر المبارك، وصلاته بالقاهرة 5:28 صباحا.

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، إن هلال شهر شوال سيولد مباشرة في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة يوم الثلاثاء 29 رمضان الموافق 11 مايو المقبل يوم الرؤية.

وأضاف أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ماعدا دكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب.

وأوضح أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 12 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح ما بين 11 – 14 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 3 – 17 دقيقة.

وأكد رئيس المعهد أنه وفقا لتلك الحسابات سيكون يوم الأربعاء 12 مايو المقبل، هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

كارثة جديدة تضرب الصين وتُصيب أكثر من 200 شخص

نازك شوقى أعلنت وسائل إعلام صينية عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 218 آخرين بجروح جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *