السبت , مايو 15 2021

تعرف موعد طرح أول سيارة كهربائية في مصر

أمل فرج

كشف المهندس هاني الخولي رئيس مجلس إداره شركة النصر للسيارات أنه من المقرر البدء في عمل اختبار ل13 سيارة E70 التابعة لشركة دونج فونج الصينية بشوارع مصر خلال الأسابيع المقبلة ، وذلك تمهيدا لبدء عملية تصنيع النسخة المصرية الصينية منها.

وتابع في تصريحات له أن شحنة السيارات وصلت مصر مؤخرًا وأن عملية التجريب سوف تبدأ شهر يونيو المقبل وتستمر لمدة 3أشهر.

على صعيد متصل أكد الخولى أن عملية تحديث وصيانة العنابر الخاصة بشركة النصر والتى سيتم بها تصنيع السيارة المصرية الصينية مستمرة على قدم وساق ، لتكون جاهزة للعمل ولاستقبال معدات انتاج السيارة الجديدة ،حيث من المقرر بدء تصنيع السيارة مع نهاية الربع الأول من العام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25,000 سيارة سنويًا، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

وكان قد أشار الخولى في تصريحات سابقة له أن نسبة المنتج المحلى بالسيارة المصرية الصينية الجديدة ستكون

من 50 لـ 55% شاملة نسب التصنيع اي ان المكون حوالى 40% و15 عبارة عن استثمار في الايدى العاملة والمعدات .

متابعا أنه سيتم العمل على توطين الصناعة من ناحية و زيادة نسبة المنتج المحلي من العربية. من ناحية أخرى ، مشيرا أن هدف الشركة الاول سيكون انتاج بطارية السيارة هنا في مصر خلال من 3 الى 4 سنوات، وبذلك تصل نسبة المكون المحلى 80% ، حيث تشكل البطارية 45% من السيارة لانها غالية جدا وتقيلة جدا وكذلك مصنعيتها عالية.

وفيما يخص الشواحن أكد الخولى ان هناك اتفاقا مع وزارة الإنتاج الحربي  والكهرباء والتنمية المحلية على توفير اماكن للشواحن بحيث كل سنة يتم تركيب الف شاحن باماكن مختلفة مثل ” الباركات ، الطرق ، المولات بنزينات وطنية وغيرها ” ، وكذلك تم الاتفاق مع شركات خاصة لإنتاج الشواحن و تركيبها .

وتابع: “الشاحن البطىء المنزلى عبارة عن كبس كهربائي عادى، وشواحن السيارة الكهرباء لابد ان يركب لها عدادات كهربائية مختلفة عن العداد المنزلى لان الشحن على عداد المنزل مكلف جدا ، وتم عمل برتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء بان شحن السيارة الكهربائية مدعم بنسبة كبيرة جدا” .

شاهد أيضاً

اختفاء قرط ذهبى من متوفية كورونا داخل عزل قنا

نازك شوقى أعلنت مديرية الصحة بقنا، بدء التحقيق، في واقعة سرقة قرط ذهبي، من سيدة توفيت بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *