قرأت بعض التعليقات على بعض الصفحات التى تحمل اهانة شديدة على البابا وهو لو اراد رفع قضية لحبسهم بكل سهولة
فكون أن يكتب شخص ان الجالس على الكرسى المرقصى لا يخرج إلا بالصوم والصلاة وهو ما يعنى الجالس على الكرسى عليه ارواح شريرة ونجسه لأن المسيح قال على الأرواح الشريرة والنجسة لا تخرج إلا بالصوم والصلاة وللاسف اخر وضع نفسه كمحقق وشكر الأمن على إقامة المراسم الجنائزية للراهب المعزول وهاجم البابا
وقال ان الله أبطل مشورته الشريرة
واخر ادعى ان صفحته ارثوذكسية قائلا دوروا على الأسقف المقتول الذى كان العقل المدير ويريد توحيد الطوائف وربنا اخذه غفله (يقصد قتله )لكن الراهب المعدوم تاب واصبح من القديسين .
خلينا موضوعين هناك فارق بين النقد وبين الإهانة فيحق انتقاد البابا حسب ما يقوله من تصريحات ولكن لا يحق احد الحاق الإهانة والإزدراء بشخص يجلس على كرسى مارمرقص وصولا بالمطالبة بعزله كيف تكونون ابناء الكنيسة تؤمنون بالمسيح وأنت تحملون كل هذه الكراهية لبعضكم البعض ..
فهل الدفاع عن الكنيسة والمسيحية تكون باراء اقل ما توصف بأنها بذاءات لفظية مهينة .
أشكرا عزيزى صفوت على تقفييمك للأمور تقييما محترما وواعيا دائما ..ناس لا تعرف الاهانه ولا تملك أدنى احساس ..سؤال بسيط : هل البابا له سلطكه على القضاء ؟ هل البابا هو الذى أصدر حكم الاعدام ؟ ماذا كان يمكن للبابا أن يفعله ؟ وهل يعقل أن البابا يسلم أى انسان – لا أقول أحد الرهبان أو أحد أبنائه – الى المحاكمه ولا أقول الى الاعدام ؟ عزيزى صفوت ” لا تحزن بسبب ناس أقل ما توصف أنهم همج ..البابا والكنيسه هم دايما الحيطه الواطيه ولا عقاب لمن يهينهم ومن أمن العقاب ساء أدبه .. سوء أدب البعض عاده وطبع فى البعض . تحياتى وكل عام وأنتم بخير .
أشكرك عزيزى صفوت على تقييمك للأمور تقييما محترما وواعيا دائما ..ناس لا تعرف من الكتابه غير اهانة الأخرين ولا تملك أدنى احساس فلا تحزن لذلك …هل البابا له سلطه على القضاء ؟ هل البابا هو الذى أصدر الحكم ؟ ماذا كان يمكن أن يفعله البابا غير ترك الأمر للقضاء ؟ هل يعقل أن البابا يسلم أى انسان – لا أقول أحد الرهبان أو أحد أبنائه – الى المحاكمه ولا أقول الى الاعدام ؟ .. عزيزى صفوت : ناس همج وهذا أقل وصف لهم ..البابا والكنيبسه دايما هم الحيطه الواطيه ولا عقاب لم يهينهم ..ومن أمن العقاب ساء أدبه . تحياتى لشخصكم الكريم وكل عام وأنتم بخير . أنا كررت التعليق نظرا لكثرة الأخطاء الاملائيه فى التعليق الأول .