الثلاثاء , أغسطس 3 2021
السيسى

السفارة الإسرائيلية بمصر تشكر السيسى بعد وقف إطلاق النار

نازك شوقى

أعربت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، اليوم الجمعة، في بيان عن الشكر والتقدير إلى مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي والمسؤولين المصريين في التوصل إلى قرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركات المقاومة في غزة.

وأضافت: «تتوجه سفارة دولة إسرائيل في مصر بالشكر والتقدير لمجهودات المسؤولين في التوصل إلى قرار وقف إطلاق النار، وعلى رأسهم القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. نتمنى أن يعم السلام على إسرائيل وعلى المدنيين في غزة».

وقالت أميرة أورون، السفيرة الإسرائيلية في القاهرة، عبر حسابها في «تويتر»: «‏أتوجّه بالشكر والتقدير إلى مجهودات الرئيس السيسي، والمسؤولين المصريين في التوصل إلى قرار وقف إطلاق النار».

مصر تنجح في وقف التصعيد

ونجحت الجهود المصرية في وقف التصعيد، الذي استمر لمدة 11 يوماً، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بوساطتها في اتفاق لوقف إطلاق النار.

وبرعاية مصرية، جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خاصةً حركة حماس، في قطاع غزة، أمس الخميس، بدء سريانه اعتباراً من الساعة الثانية فجر الجمعة.

وستقوم القاهرة بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والأراضي الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

«حماس» و«الجهاد» ترحبان بوقف إطلاق النار
وأعلنت حركة حماس الفلسطينية التزامها بالمقترح المصري لوقف إطلاق النار مع إسرائيل على حدود غزة، إذ قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، في بيان: «تم إبلاغنا من الأشقاء في مصر أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن في قطاع غزة، وموعد دخوله حيز التنفيذ، وسوف نلتزم ما التزمت به إسرائيل».

وقال زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إنهم قبلوا بالمقترح المصري لوقف إطلاق النار، متابعا: «وافقنا على المقترح المصري بوقف إطلاق النار، ملتزمون ما التزمت به تل أبيب».

إسرائيل توافق على وقف إطلاق النار مع غزة
وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل أن ‏المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) وافق على وقف إطلاق النار مع غزة، بعد اجتماع مطول استمر لثلاث ساعات، حسبما أعلن مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإثيوبي يمتثل أمام المحكمة الجنائية الدولية

وردت المحكمة الجنائية الدولية على لسان الدكتور فادي العبد لله ـ المتحدث باسم المحكمة الجنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *