الخميس , أبريل 18 2024

الكنيسة توضح حقيقة إصابة كاهن بـ«الفطر الأسود» 

نازك شوقى

ترددت أقاويل وشائعات بأن هناك كاهن أصيب بالفطر الأسود إلا ان القمص موسي إبراهيم يعقوب المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية نفى ذلك. 

وقال المتحدث الرسمى للكنيسة :  إن تلك الأخبار لا صحة له، مؤكدًا أن الكنيسة تتبع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشى الاصابة بكورونا، وأن المصدر الرئيسي لتأكد من الأخبار المتعلقة بالكنيسة عن طريق الصفحة الرسمية للكنيسة على مواقع التواصل الاجتماعي . 

وكان قد تدوالت عدة تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشان إصابة كاهن بالكنيسة الأرثوذكسية عن إصابته بالفطر الأسود، الأمر الذى نفاه المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسي إبراهيم يعقوب.

وكان قد توفي منذ أيام نيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، إثر إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد.

الأنبا سلوانس لم يكن الأول الذي يتوفي إثر إصابته بكورونا داخل أسوار الأديرة القبطية، حيث توفي أيضًا راهب من دير الأنبا باخوميوس الشايب، وهو الراهب القمص صرابامون الشايب .

 ومنذ ما يقارب الأسبوعين تقريبًا توفي 3 من الرهبان بدير مارجرجس بجبل الرزيقات بالأقصر إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهم القس لوقا الرزيقى، القس تواضروس الرزيقى، وتوفي يوم  الأحد الماضي القس موسى الرزيقى.

شاهد أيضاً

الإسكندرية

وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو بداخل المصعد

نشرت العديد من الصفحات الخاصة بمحافظة الإسكندرية عن وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.