الأربعاء , أغسطس 4 2021
جثة

تختار أن تضحي بحياتها لإنقاذ طفلتها في مشهد مؤثر لحادث سير بالإسماعيلية

أمل فرج

حادثة تعاطف معها الأهالي والمتابعون ، قاسية، على قدر ما كانت مفعمة بالأمومة، ومشاعر لا عوض لها، حين يفرض على الأم أن تختار بين حياتها، أو حياة صغيرها، وتختار دون تردد أن تموت فداء للصغير، هذا ما عبرت عنه حادثة راحت ضحيتها لتنقذ طفلها من موت محقق.

في لحظة فارقة، لم تتردد الأم أمام خيار إنقاذ نفسها أو إنقاذ طفلتها، اختارت التضحية بروحها، حاولت دفع طفلتها من أمام السيارة، لتنجو بحياتها، فيما صدمت السيارة الأم ووالدتها «جدة الطفلة». 

تفاصيل الحادث

تلقى اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً من المقدم حسن رضوان رئيس مباحث القنطرة غرب بوفاة سيدة في الستينيات من العمر وابنتها أسفل عجلات سيارة بمنطقة نمرة 4 التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب.

وقال شهود عيان إن السيدة  أثناء عبورهما الطريق الزراعي برفقة ابنتها وحفيدتها، صدمتهما السيارة إلا أن الأم دفعت طفلتها بيدها خطوتين إلي الأمام وأنقذتها من الحادث.

وقال محمود السيد، أحد أقاربهم أن الحادث وقع قرب منطقة نمرة 4 خلال زيارة عائلية للأسرة، لتصاب العائلة بمصاب كبير داعياً الله أن يرحمهما ويجعل مثواهما الجنة.

وأضاف أن خالته دفعت طفلتها التي تبلغ من العمر عامين من أمام السيارة وأنقذتها، إلا انها أصيبت بكسر في قدمها جراء وقوعها أسفل السيارة وتم نقلها إلي المستشفى. 

شهادة الأهالي حول خطورة الطريق

وقال محمد عبد السلام من أهالي مركز ومدينة القنطرة غرب إن الطريق دائماً مايشهد حوادث مرورية من هذا النوع بسبب وقوع مناطق سكانية علي جانبي الطريق، وأضاف: «الطريق يضم مناطق سكنية بداية منطقة كيلو 11 في الإسماعيلية مروراً بالكيلو 17 وأبو خليفة ونمرة 3 ونمرة4 والقنطرة والبيضاية والعبابدة»، وأشار إلي ان كوبري المشاه الوحيد الموجود علي الطريق هو كوبري كيلو 11 ورغم ذلك يمر المواطنون من أسفل الكوبري أيضاً وهو مايزيد من الحوادث المرورية.

وأشار إلى أنه لابد من إنشاء عدة كباري مشاه في مناطق متفرقة خاصة مع ازدحام القرى بالمواطنين خلال الفترة الماضية وعلي مدار السنوات الاخير.

الإجراءات الأمنية

ووفقا لمصدر أمني مسؤول فإن الإدارة العامة للمرور تنفذ يومياً أكمنة ثابتة ومتحركة علي طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي تستهدف السيارات التي تسير بسرعة زائدة.

وأضاف المصدر: «يومياً هناك رادار يتم وضعه علي الطريق لرصد المخالفين ويتم تحرير مئات المخالفات يومياً للحد من السرعات الزائدة وضبط السيارات المخالفة للقواعد المرورية».

شاهد أيضاً

هددني بالقتل وفرحانة إني خلعته…مذيعة مشهورة تحتفل بخلعها على الفيسبوك

نازك شوقى احتفلت آلاء عبد العزيز المذيعة في قناة الحدث عبر حسابها الرسمي على موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *