الأحد , مايو 30 2021
مصطفى مدبولي

مجلس الوزراء المصري يترأس اللجنة العليا لإدارة الأزمات منذ قليل وقرارات جديدة

أمل فرج

لاتزال الحكومة المصري تترقب الوضع الوبائي في مصر، وتراقب الإجراءات، وتقيم المشهد، وذلك من خلال اجتماعات أسبوعية يحرص عليها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي كان آخرها الاجتماع المنصرم منذ قليل، وتنشر الأهرام الكندي آخر التفاصيل، والقرارات .

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل ، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين؛ لمناقشة استمرار الإجراءات الاحترازية من عدمه .

وتوقعت مصادر حكومية في تصريحات خاصة أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا سوف تقرر عدم مد إغلاق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في التاسعة مساء، مشيرا إلى أنه سيتم الرجوع الغلق للمواعيد الصيفية كما كانت بداية من أول شهر يونيو المقبل.

وأكدت المصادر أن قرار عدم مد الغلق سيكون بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد لافتا أنه سيتم غلق أي منشأة لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم مراقبة معدلات الإصابات والوفيات بشكل يومي والتحرك بأسس علمية واضحة لتحديد طبيعة إجراءات المواجهة.

وأضاف أن الدولة تعمل على تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها لمجابهة فيروس “كورونا”؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين.

وكانت قد قررت لجنة كورونا في اجتماعها السابق استمرار تطبيق القرارات الخاصة بالغلق والتجمعات ، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ حيث تقرر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

بعد تداول مقطع فيديو .. مطالبات بعقوبة متحرش أجنبي بفتاة مصرية بالأقصر ظلت ترحب به وهي لا تفهم إيحاءاته الجنسية

أمل فرج لا تتوقف حوادث التحرش، والتي ارتفعت نسبتها كثيرا في مصر، على مختلف الأشكال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *