الخميس , يونيو 10 2021
جستين تردو

رئيس وزراء كندا : المواطنين بكندا يقفون بجانب الجالية المسلمة بعد واقعة دهس أسرة مسلمة

مازالت واقعة دهس أسرة مسلمة بكندا تلقى بظلالها على العالم وليس كندا بمفردها

دعم جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، الجالية المسلمة في كندا بعد حادث الدهس الذي تعرضت له أسرة مكونة من خمس أفراد فى مدينة لندن، مؤكدا أن المواطنين في كندا يقفون بجانب الجالية المسلمة ويشاركوهم الحزن والغضب بسبب الحادث المأساوي في مدينة لندن.

بالأمس، استهل مجلس العموم (البرلمان) فى كندا جلسته، بوقوف النواب دقيقة صمت؛ حدادا على ضحايا الهجوم المتعمد بشاحنة على عائلة مسلمة فى مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو يوم الأحد الماضي، والذى أسفر عن مقتل أربعة منهم.

وقال رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو – تعليقا على الحادث أثناء الجلسة التى قدمت خلالها أحزاب بيانات خاصة حول الهجوم – “لقد قُتلوا (الأسرة المسلمة) فى عمل وحشى وجبان ووقح. لم يكن هذا القتل مصادفة. كان هجوما إرهابيا بدافع الكراهية فى قلب أحد مجتمعاتنا “.

وأضاف: “فى الآونة الأخيرة، كان الكثير من الكنديين يستمتعون بالمشى فى المساء للحصول على القليل من الهواء النقى بعد أيام طويلة فى المنزل خلال هذا الوباء. هذا ما خرجت من أجله جدة ووالدان وطفلين.. لكن على عكس كل ليلة، لم تعد هذه العائلة إلى المنزل”.

وفى وقت سابق، قام سائق بدهس العائلة المكونة من خمس أفراد يوم الأحد الماضي بينما كانت تنتظر عند تقاطع طرق فى مدينة لندن، حيث صعد السائق عمدا على الرصيف وصدمهم بسبب دينهم الإسلامى، بحسب ما قال المسئولون.

شاهد أيضاً

بيان من الهيئة القومية الوطنية للصحافة

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة ،برئاسة عبد الصادق الشوربجي، أنه سيتم إرسال بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *