الثلاثاء , يونيو 22 2021
الدكتور عبد الله هيكل

احترس فأنت مراقب

احترس أنت مراقب صحيح أنت مراقب ليل نهار .. مراقب من العزيز الغفار .. قال الله تعالي في كتابه العزيز :

” واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا ” فمن تكلم علم الله بنطقه ومن سكت علم الله بفكره. فالله يعلم ما يدور في خاطره. قال الله تعالي في كتابه العزيز :” وأسروا قولكم أو اجهروا به إنه عليم بذات الصدور ” فاحترس أنت مراقب قال الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم حين سأل ما الإحسان ؟

فقال : أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك ” فالله رقيب بالعباد فالله يعلم سرك ونجواك .. في الصحراء يراك .. وفي البحر يراك . إن كنت وحدك فهو يراك .. وإن كنت مع أهلك وجمعك فإنه يراك .

قال الله تعالي في كتابه العزيز :” ألم تر أن الله يعلم ما في السماوات وما في الأرض ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم ولا أدنى من ذلك ولا أكثر إلا هو معهم أين ما كانوا ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة إن الله بكل شئ عليم ” فاحترس أنت مراقب كل وقت وحين فلا داعي للغش في الأعمال والغدر والخيانة في العلاقات .. فاتقي الله في الخلوات ولا تتجرأ بالمنكرات وتنتهك الحرمات وتعتدي على الأرض وتستحل المحرمات. احترس فأنت مراقب قال الله تعالي في كتابه العزيز :” إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد .. ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ” فربك راصد ومسجل لكلماتك. إن ربك لبالمرصاد لمن أطلقوا لألسنتهم العنان للشر والطغيان.

فكم من كلمة قصمت ظهر صاحبها وهو لا يعلم. احترس فأنت مراقب فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فانتبهوا قبل فوات الأوان فاللسان ثعبان .. رزقنا الله وإياكم صدق الإيمان.

شاهد أيضاً

سعاد حسنى ..حكاية امرأة مع ثلاثة رؤساء لمصر

حمادة إمام في 21 يونيو 2001 سقطت سعاد من شرفة شقتها في الدور السادس من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *