الأربعاء , يونيو 16 2021

القضاء يقتص من حارقى منازل مسيحى قرية الكرم

نازك شوقى

انتظر الجميع يوم القصاص فى القضية التى أثارت الرأى العام والتى قضت فيها محكمة جنايات المنيا، امس برئاسة المستشار أشرف محمد علي، بمعاقبة 10 متهمين حضوريا بالسجن 5 سنوات وبراءة 14 آخرين تورطوا في أحداث الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث تعرية سيدة الكرم والمتهمين فيها بحرق منازل أقباط الكرم.

وقال عمران فاروق عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة استندت في حكمها بحق المتهمين المدانين إلى مقاطع الفيديو وأقوال شهود الواقعة ومحضر التلفيات وحصر المنازل التي حرقت ابان الواقعة.

كما استندت المحكمة في حكمها على المبرأين إلى عدم مشاركة المتهمين في الحادث؛ استنادا إلى الاوراق وحافظة المستندات التي تنفي مشاركتهم في الأحداث التي ضمت 24 متهما مسلما من أبناء قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، متهمين بإشعال الحرائق في منازل مواطنين أقباط والتعدي على السيدة سعاد ثابت، المعروفة إعلاميا بسيدة التعريه بقرية الكرم، ومحاولة هتك عرضها على خلفية نشوب مشاجرة بين أقباط ومسلمين بسبب شائعة وجود علاقة غير شرعية بين شاب مسيحي وربة منزل مسلمة في مايو 2016.

تعود الأحداث إلى يوم 20 من شهر مايو 2016، عندما شهدت قرية “الكرم” أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين “نجوى. ف” زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث “نظير.أ”، و”أشرف. د”، وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل وإصابة اثنين.
الجدير بالذكر أن هذه القضية منفصلة عن قضية تعرية سيدة الكرم التى تم الحكم فيها ببراءة ثلاث متهمين وتم الطعن على الحكم ولم يحدد له جلسه حتى الآن.

شاهد أيضاً

انطلاق الأتوبيسات «الذكية» على الدائري بداية من هذا الموعد “بالصور”

نازك شوقى نشر المركز الإعلامى للهيئة القومية للأنفاق، صورا للأتوبيسات الترددية أو BRT bus، التي سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *