الجمعة , أبريل 19 2024

بيان من مصلحة السجون بشأن قاتل كاهن كنيسة المرج

نازك شوقى

نفذت مصلحة السجون المصرية حكم الاعدام على أحمد سعيد إبراهيم السنباطى المقيم بالمرج قاتل القمص سمعان شحاتة رزق الله كاهن كنيسة المرج في أكتوبر عام 2017 عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وحضر تنفيذ حكم الاعدام كل من ممثل الطب الشرعى والنيابة العامة ومأمور السجن وبعد تنفيذ الحكم تم اخطار اسرته حتى يستلموا جثته بعد انتهاء الإجراءات القانونية لتصريح بالدفن.

جدير بالذكر، أن محكمة جنايات القاهرة، قد أحالت أوراق المتهم بقتل القس سمعان شحاتة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مقتل كاهن المرج» إلى مفتي الجمهورية، وأصدرت حكمها بالإعدام على المتهم.

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي 19 سنة، فني صناعي، مقيم بالمرج بقيامه، في أكتوبر الماضي، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض، سلاح أبيض،
وتربص له بالمكان وأجبره على الوقوف والنزول من السيارة وشق راسه بسنجة ثم ضربه فى منطقة الرقبة والبطن،قاصدا من ذلك إزهاق روحه، مما أسفر عن استشهاده في الحال ، وفر هاربا، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم وإحالته للنيابة

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، مع المتهم أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وقال المتهم في اعترافاته، إنه اشترى سلاح أبيض ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي الكهنة، فقرر قتله.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.