الجمعة , ديسمبر 3 2021
حسن راتب وعلاء حسانين

سقوط رجل الأعمال حسن راتب فى قبضة الأمن لتورطه مع نائب العفاريت

نازك شوقى

منذ ثلاث سنوات كان رجل الأعمال الشهير ومالك قناة المحور السابق” حسن راتب” سبق وأن اتهم النائب علاء حسانين والشهير بنائب العفاريت بالنصب عليه واستيلائه على ٣ مليون دولار … ثم فجأة تنازل راتب عن القضيه وخرج حسانين من السجن ليظهر المكشوف اليوم بعد أن
ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، السبت الماضى تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بقضية آثار.

كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وأمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط النائب البرلمانى السابق علاء حسانين لاتهامه في قضية آثار بمصر القديمة.

وكانت قد وردت معلومات لضباط مباحث مصر القديمة، تفيد بقيام برلماني سابق بمشاركة آخرين في الاتجار بالآثار.

شاهد أيضاً

البيئة الكندية تحذر “كيبيك” من طقس سيئ يضرب المقاطعة الأسبوع المقبل

بعد العواصف،والفيضانات، والطقس الكارثي الذي شهدته بريتش كولومبيا، والتي لازالت تحاول الحكومة الكندية تدارك تداعياتها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *