الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
حسن راتب

حسن راتب داخل السجن ، والأهرام تكشف تفاصيل جديدة

نازك شوقى

كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل الليلة الأولى لرجل الأعمال المتهم حسن راتب داخل سجن طره؛ تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات لتورطه مع البرلماني السابق علاء حسانين و16 آخرين بتهمة التنقيب عن الآثار وتهريبها للخارج.

وقالت المصادر إنه عند دخول راتب السجن تم الكشف عليه طبيا تنفيذًا للإجراءات الاحترازية لمعرفه ما إن كان مصابا بفيروس كورونا من عدمه.  

وأشارت المصادر إلى بعد ذلك جلس معه المسؤولون في السجن لمدة نصف ساعة تقريبا وأعلموه لوائح وقوانين السجن، مؤكدة أن رجل الأعمال حسن راتب قام بتسليم ملابسه المدنية وبعض متعلقاته الشخصية باستثناء «السبحة والمصحف الكريم» في خزانة الأمانات بالسجن. 

ولفتت إلى أنه بعد ذلك تسلم راتب ملابس السجن وهي عبارة «بيجامة بيضاء اللون وحزام أبيض»، مؤكدة أنه تم عزله داخل غرفة خاصة منعزلة تماما عن رفقائه في القضية، وهما البرلماني السابق علاء حسانين وشقيقه و16 آخرين تجنبا لحدوث مشاجرات بينهم. 

واستطردت قائلًا: «عندما سمع راتب آذان الفجر قام وتوضئ وصلى ثم قرأ القرآن الكريم لمدة 10 دقائق ثم نام»، موضحة أنه تم تقديم وجبة العشاء له وبعض العصائر. 

ووصل دفاع رجل الأعمال حسن راتب المتهم بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين وعصابته،للتنقيب عن الآثار، إلى نيابة جنوب القاهرة للدفاع عن موكله، حيث جرى الاطلاع على المحضر والاتهامات الموجهة لرجل الأعمال.

ناقشت جهات التحقيق، أمس الثلاثاء، راتب عقب القبض عليه بتهمة التورط مع حسانين وشقيقه وآخرين للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها، وتهريبها للخارج.

وكشفت جهات التحقيق عن وجود خلافات مادية بين حسن راتب وعلاء حسانين قبل القبض عليهما، حيث تبين في التحقيقات مقاضاة حسانين لراتب بشيكات بنكية، ووجود خلافات مادية بينهما جراء تمويل رجل الأعمال للبرلماني السابق وعصابته للتنقيب عن الآثار.

حضر رجل الأعمال حسن راتب إلى جهات التحقيق بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بزينهم مرتديًا جلبابًا أبيضًا وسبحة، وفي بداية التحقيق واجهت النيابة المتهم حسن راتب بأقوال المتهمين الآخرين، وأنكر معرفته بهم وأنه لا يعلم شيئا عن تلك العمليات ولا يقوم بإعطاء أحد أي أموال.

وسألت النيابة المتهم حسن راتب عن علاقته بالمتهم علاء حسانين، فرد قائلا: إنه تعرف من قبل على النائب السابق علاء حسانين في إحدى جلسات الذكر وحب الرسول الكريم.

كما واجهت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، عز الدين شقيق البرلماني السابق علاء حسانين في قضية الآثار المتهم مع 16 آخرين بالتنقيب عن الآثار وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار بمصر القديمة.

وقال المتهم في اعترافاته أنه تورط مع شقيقه في البحث عن الآثار وكان يساعده على إيجاد الأماكن البحث عن التماثيل والآثار القديمة، وأن شقيقه كان يدفع له مبلغا ماليا ويربح من خلال مساعدته، وإن المعدات التي استخدمها شقيقه في عمليات البحث والتنقيب كان يدفع له مبالغ مالية مقابل شراء تلك المعدات وانه منذ ٥ سنوات ويعملان في التنقيب عن الآثار، وأن الممول الكبير لتلك العمليات هو حسن راتب وأنه يتربح للملايين من خلالهم.

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع البرلماني السابق علاء حسانين، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين في عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار.

وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة.

شاهد أيضاً

فيديو ـ يحدث في الصين .. الإنجاب مقابل 15 ألف دولار

كتبت ـ أمل فرج دول تتسارع لإقناع سكانها بضرورة تنظيم النسل، بل وتحديد النسل، الأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *