الجمعة , ديسمبر 2 2022
تامر أمين

محامى يطالب بتعويض مليون جنية من تامر أمين بسبب الصعيد

نازك شوقى

تقدم محامي بجنحة مباشرة جديدة ضد الإعلامي تامر أمين، يطالبه فيها بتعويض مدني مؤقت قدره مليون جنيه، متهمًا إياه بالترويج بالطرق العلنية لتغيير نظام الدستور الأساسية للهيئة الاجتماعية، كما اتهمه بتسويد طبقة اجتماعية على غيرها، والتنمر على أهالي الصعيد والريف.

وأضافت الدعوى أنه فوجئ الشعب المصري والعربي بحلقة من برنامج الإعلامي تامر أمين الذي يذاع علي قناة النهار بها إهانات بالغة للشعب المصري، بكافة أوساطه وأطيافه بوجه عام والصعيد والريف بوجه خاص واستخدم عبارات وأوصاف بالغة الإساءة لا تليق أن تقال في برنامج تليفزيوني أدت إلى حالة استياء بالغة بين جميع المصريين، وغضب كبير في كافة أوساط الشعب المصري وتكدير الأمن والسلم العام، وكانت مسار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتطاول الإعلامي تامر أمين على أهالينا في الريف والصعيد.

وأكدت الدعوى أن الإعلامي تامر أمين قرر في برنامجه أن المصريين في الريف والصعيد يخلفوا أطفالا كثيرين ولا يقومون بتعليمهم بل ليقوموا بتشغليهم، الأولاد في الورش كصبيان باسم الواد بلية، والبنات تتشحن على القاهرة لتشتغل خدامات، وأحيانا تشتغل في أعمال دنيئة، مما تسبب في قيام المجلس الأعلى للإعلام بوقف المذيع فورًا، وإحالته إلى التحقيق بسبب ما قدمه من أقوال مسيئة لجميع المصريين وتدعو للتنمر على الغلابة والمحتاجين بل وفيها الكثير من المبالغة والإساءة للمجتمع المصري، وإساءة بالغة للأسر الكريمة والعريقة في الريف والصعيد المصري المحترمين بأخلاقهم وكرمهم.

وفي سياق متصل، قررت محكمة جنح أكتوبر والشيخ زايد، تأجيل دعوى جديدة ضد الإعلامي تامر أمين بسبب تصريحاته على قناة النهار وإهانة أهالي الصعيد، لعدم إدراجها في رول المحكمة.

كشفت أوراق الجنحة المباشرة أن المحامين تقدموا بجنحة مباشرة ضد الإعلامي تامر أمين لاتهامه بسب وقذف أهالي الصعيد طبقًا للمادة 307 من قانون العقوبات، وطالبت الجنحة بتعويض مدنى مؤقت قدره 10001 جنيه.
وأكدت الجنحة أن الإعلامي سبَّ أهالي الصعيد عبر برنامجه على إحدى القنوات، وعليه تم التقدم بالجنحة المباشرة ضده، وتم تحديد الجلسة سالفة الذكر لنظر أولى جلسات محاكمة المدعى عليه بعد براءته أمام محكمة جنح مدينة نصر.

شاهد أيضاً

عودة طاقم الطيران الكندي المحتجز في الدومينيكان

كتبت ـ أمل فرج عاد الطاقم المحتجز، بعد قرابة 8 أشهر من احتجاز طاقم Pivot …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *