الجمعة , أبريل 19 2024

السعودية تصدم الوافدين بهذا القرار الجديد

نازك شوقى

قررت السعودية منع سفر المواطنين إلى دولة الإمارات وإثيوبيا وفيتنام دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وذلك مع استمرار منع للسفر المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

وأضافت أنه تقرر أيضاً تعليق القدوم من هذه الدول الثلاث، إضافة إلى أفغانستان؛ إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

وأشارت الوزارة إلى إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها اعتباراً من الساعة 11 مساء يوم غدٍ الأحد، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم، منوهة بأنه يستثنى من ذلك المواطنون الموجودون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل التوقيت المذكور، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

وأهابت بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إلى أسرتها

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية خبر مفاداه عن عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إقلاديوس إلى أسرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.