الجمعة , سبتمبر 17 2021
سد النهضة

تصريح جديد للسودان حول أزمة سد النهضة

أكد الدكتور حسن أبو البشر نائب رئيس جهاز الموارد المائية في وزارة الري والموارد المائية السودانية، أن وزارته لن يهدأ لها بال إلا بالوصول لاتفاق قانوني ملزم مع مصر وأثيوبيا حول سد النهضة، لجعل الموارد المائية تُدار بطريقة آمنة وسلسة.

وقال الدكتور حسن أبو البشر – في فيديو بثته الصفحة الرسمية لوزارة الري والموارد المائية السودانية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك – “إن الوزارة مهتمة بقضية الموارد المائية، وهي قضية لها بعد إقليمي ودولي، حيث تتأثر سلبا وإيجابا بالأجواء الإقليمية والمواقف السياسية للدول المختلفة”.
وأضاف أن الوزارة مهتمة جدا بقضية سد النهضة، فعلى الرغم من فوائده الممكنة، لكن يُمكن أن تنقلب إلى مساوئ كبيرة جدا دون الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم، موضحا أن وزارة الري موقفها واضح إزاء تلك القضية.

وأكد ضرورة الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بخصوص تشغيل وإدارة سد النهضة، لأنه بدونه ستنقلب الفوائد الممكنة إلى مخاوف حقيقية، وبالتالي ستؤثر تأثيرا كبيرا جدا على معظم القاطنين على شريط النيل في السودان.

شاهد أيضاً

تفاصيل مؤلمة في واقعة انتحار فتاة مول شهير بمدينة نصر

استدعت نيابة مدينة نصر، والد فتاة مدينة نصر المنتحرة داخل مول شهير من الطابق السادس …

تعليق واحد

  1. السيسى حمرا ......

    احنا موافقين بس لازم برضه يتم توزيع حصص عادلة لكل البلاد بما فيها اثيوبيا. تانى مافي “حقوق تاريخية” – لا – مصر تتعامل زى كانها المالك للمياه – غطرسة واستعباد عربى لافريقيين.

    سيسى قال خط احمر !!!!! هههههههههههههههه الحمرا دى @@@@@@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *