الجمعة , سبتمبر 17 2021
طارق شوقى

بعد ثورة الغضب لطلاب الثانوية العامة بالأمس ..وزير التعليم المصري يخرج في أول تعقيب له

أمل فرج

غضب عارم في جميع المحافظات، وبلا استثناء بين طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، في شكوى موحدة أجمع عليها الجميع من صعوبة الامتحان البالغة، وتسريب الامتحان، وحول هذا الشأن نرصد أول تعقيب لوزير التعليم طارق شوقي.

بعد جدل تسريب مادة اللغة العربية.. هل يعاد الامتحان لطلاب الثانوية العامة؟ .. يجيب عن هذا التساؤل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني

وأكد الوزير، أنه لم يحدث تسريب لامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة قبيل بدء الامتحان ، رافضًا الاستجابة للمطالب التي تناديه بإعادة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة العلمية، بعد ما أثير عن تسريبه في السادسة من صباح أمس السبت على تطبيق تليجرام .

وطالب أحد متابعي الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والذي طلب من وزارة التعليم، نصًا،” رجاء إعادة الامتحان… الامتحان تم تسريبه الساعة ٦ صباحا على التليجرام… شاومينج من وزارة التربية والتعليم… شاومينج منكم يا وزارة”

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السبب وراء الشائعات التي تطلق ضد امتحانات الثانوية العامة، متسائلا، هل من ادعى “تسريب” امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقًا؟ وهل من دفعوا له أموالًا اكتشفوا انه محتال؟

وأضاف وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضًا وهو مزور ومن العام الماضي؟

وتساءل د.شوقي ، هل عرفتم أن من نشر ان معه امتحان العربي منذ الأمس وعليه الساعة ٤:٥٨ فجرًا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة؟

وقال الوزير ، لقد وصلتنا آلاف الاسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان.

أرجو ان نتبين ماذا نقرأ على المواقع لان هناك من يستغل قلق وتوتر اولياء الامور لاثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد واترك لكم التفكر في هذه الملاحظات.

يذكر أن انطلق أمس السبت أول أعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية ،وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية ، حيث ادي الطلاب امس السبت امتحان مادة اللغة العربية ، علي ان يؤدي طلاب الشعبة الادبية اليوم الاحد امتحان اللغة العربية ، ليبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أى وقت إضافى للطلاب .

ويبلغ اجمالي اعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

من جهته تفاعل الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم، بالرد سريعا قائلا،” لم يحدث تسريب لامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحان، وكل ما يتم تسريبه قبل توزيع الامتحانات في لجان امتحانات الثانوية العامة، مضيفا لم يحدث هذا وهو مزور بالكامل.. تبينوا قبل أن تصدقوا” .

شاهد أيضاً

حيثيات بشأن قرار البنك المركزي المصري الأخير

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليـوم الخميس الموافـق 16 سبتمبر2021، الإبقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *