الجمعة , مارس 29 2024
علم السعودية

الجوازات السعودية تضع شرطا للسماح للوافدين للدخول للمملكة

نازك شوقى

شددت المديرية العامة للجوازات على أنه يشترط لتمكين المقيمين من دخول المملكة، عدم مرورهم خلال آخر 14 يوماً بواحدة من 9 دول، كاشفة أن الدول التسع هي: الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند.

وهذه الدول ضمن 20 دولة كان قد تقرر في مطلع فبراير الماضي تعليق السماح بدخول المملكة -لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم- مؤقتاً للقادمين منها، فيما تقرر في 29 مايو الماضي السماح بدخول المملكة للقادمين من 11 دولة من تلك الدول الـ20، هي: الإمارات، ألمانيا، أمريكا، إيرلندا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، السويد، سويسرا، فرنسا، اليابان.

يذكر أنه يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها اعتبارا من يوم الخميس 8 شوال 1442 الموافق 20 مايو 2021، باستثناء الفئات التالية:

• القادمون عبر المنافذ الجوية:

المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة، العمالة المنزلية غير المحصّنة المرافقة لمقيم «محصّن»، المحصّنون، الوفود الرسمية، طواقم الملاحة الجوية.

• القادمون عبر المنافذ البرية والبحرية

المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة، من تظهر حالته الصحية «محصّن» ومرافقوه دون سن 18 عاما، طواقم السفن البحرية، سائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ، الحالات المستثناة حسب ما تراه الجهات المعنية.

ويطبق على الفئات المستثناة الإجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة، مع تطبيق الحجر المنزلي بحقهم، ما عدا المحصّنين.

وعلى جميع القادمين إلى المملكة «غير المحصّنين» الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» معتمدة من الجهات الرسمية في المملكة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.