الخميس , ديسمبر 8 2022
التصالح على المبانى

تعرف عقوبة عدم استكمال أوراق التصالح بمخالفات البناء

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة أن  في حالة انتهاء المدة التي أقراها رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي  لاستكمال أوراق التصالح في مخالفات البناء سيتم عدم الاعتداد بملف ووقف فحصه، وبالتالي سيتم رفض طلب التصالح المقدم من المواطن.

تنتهي مهلة استكمال مستندات التصالح في مخالفات البناء اليوم السبت  31 يوليو 2021 للذين سبق وتقدموا في الميعاد القانوني، فإنه سيتم استمرار العمل في المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالأحياء والمراكز والمدن اليوم حتى الساعة الثامنة مساءً.

وأقر قانون التصالح في مخالفات البناء الصادر برقم 17 لسنة 2019، آلية خاصة لتقديم طلبات التصالح ؛حيث يقدم طلب التصالح وتقنين الأوضاع خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون إلى الجهة الإدارية المختصة بتطبيق أحكام قانون البناء المشار إليه، وذلك بعد سداد رسم فحص يدفع نقدًا بما لا يجاوز خمسة آلاف جنيه، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون فئات هذا الرسم.

ويتعين على الجهة الإدارية المختصة إنشاء سجلات خاصة تقيد فيها طلبات التصالح و الإجراءات ، والقرارات التى تتخذ فى شأنها ويجب إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب مثبتًا بها رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة به.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يصدر توجيهات بمراجعة عقد معدات شرطة الخيالة الملكية مع شركة لها علاقات مع الحكومة الصينية

أمل فرج صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن الحكومة الفيدرالية تراجع عقد معدات شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *