الخميس , مارس 28 2024

بعد ارتفاع منسوب الفيضان .. تحذير عاجل من السودان

حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني السودانية، اليوم السبت 31 يوليو، من وصول منسوب النيل الأزرق إلى مرحلة الفيضان.

وكشف  اللواء أحمد عمر سعيد، مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالسودان، عن موقف هطول الأمطار والفيضانات  بولايات البلاد المختلفة موضحًا أنه قد بلغ إيراد النيل الأزرق اليوم عند محطة الديم على الحدود السودانية الإثيوبية منسوب الفيضان، حيث تجاوز إيراده  600 مليون متر مكعب، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وقال سعيد إن النيل سجل اليوم في مجراه الرئيس بالخرطوم 16.50م ، مشيرًا إلى أنه تبقى فقط لمنسوب الفيضان 78 سم، داعيًا المواطنين في جميع القطاعات والمحاور أخذ كل التحوطات اللازمة خاصة سكان المناطق التي تأثرت بفيضانات العام الماضي.

وأضاف مدير الإدارة العامة للدفاع المدني أن جميع القطاعات ستشهد ارتفاع في المناسيب بزيادة 15 سم، وعليه سوف يكون يوم غدا البداية التدريجية لخروج المياه من المجرى الرئيس للنيل وروافده للسهول الفيضية.

وأوضح ان المناطق الحالية المتأثرة بالسيول والفيضانات والتي تتعامل معها قوات الدفاع المدني هي محلية الفاو بولاية القضارف ومنطقة عد الفرسان بولاية جنوب دارفور ومحلية المناقل بولاية الجزيرة.

وفيما يخص موقف الأمطار، فقد أكد اللواء سعيد، هطول أمطار بولاية جنوب كردفان في محليات كادوقلي بنسبة 25 ملم أبو جبيهة بنسبة 8 ملم الدلنج بنسبة 21 ملم و لم تحدث أي أضرار في الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.