السبت , ديسمبر 4 2021
مؤمن زكريا

تصريحات طبية تصدم جمهور لاعب الأهلي مؤمن زكريا عن آخر تطورات حالته الصحية

قال الدكتور محمود حميدة، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، وأول طبيب معالج لحالة مؤمن زكريا، إن الأمراض التي يعاني منها المريض من ضمور في الأنسجة هى أمراض خادعة حيث إنها تبدأ بشكل بسيط، ومع تطور الحالة تكون الأعراض أكثر وضوحا.

وأشار “حميدة”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، إلى أن حالة مؤمن زكريا بدأت بضعف خفيف في العضلات ثم بدأ الضعف يتزايد، منوها بأن تشخيص المرض لا يكون مبني فقط على الشكوى بل لابد من إجراء عدد من الفحوص مثل رنين مغناطيسي على المخ، ورسم عضلات، وفحص لسائل النخاع الشوكي.

وأوضح أن المرض الذي يعاني منه مؤمن زكريا مرض مزمن يستغرق وقت طويل في العلاج، حيث أن سبب المرض غير معلوم على وجه اليقين، منوها بأن المختصين يهتموا بوقف تدهور الحالة، حيث لا يوجد دواء يشفي تمام الشفاء إلا للحالات المرضية لمن هم أقل من عامين.

وعن إمكانية عودة مؤمن زكريا لممارسة كرة القدم، عقب، “الأول والأهم حاليا هو أن الحالة تعتمد على نفسها، وإيقاف التدهور، مش لازم ترجع الحالة لممارسة عملها القديم بنفس الكفاءة”.

ولفت إلى أن دور الطبيب في مثل هذه الحالات المرضية هو إبطاء تدهور الحالة ومعالجة المضاعفات، مشددا على أهمية تقديم الدعم النفسي لمثل هذه الحالات المرضية وهو ما ينعكس على “فرملة المرض”.

شاهد أيضاً

تورنتو تعلن اكتشاف أول ثلاث حالات بمتحور “أوميكرون”

كتبت ـ أمل فرج أعلنت تورنتو عن ظهور أول ثلاث حالات بمتحور أوميكرون، وقالت هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *