الجمعة , أبريل 19 2024
اسعاف

قرار جديد من النيابة في واقعة مصرع أشخاص داخل غلاية زيوت بأبو رواش

أمرت نيابة كرداسة، اليوم الخميس، إخلاء سبيل شريك مالك المصنع، مع ضبط وإحضار المالك الثاني والذي يحمل ترخيص المصنع وأوراقه اسمه في مصرع 5 في غلاية الزيوت.

كانت النيابة قد قررت حبس رجل أعمال مالك مصنع الزيوت بمنطقة ابو رواش، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية مصرع شريكه رجل أعمال وشابين سودانيين وشابين من محافظة أسيوط، داخل غلاية تكرير للزيت في مصنع  بالمنطقة الصناعية بأبو رواش، دائرة قسم شرطة كرداسة، وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة.

كشفت التحقيقات الأولية في واقعة مصرع 5 أفراد في غلاية زيت بأحد المصانع بمنطقة أبو رواش في الجيزة، بينهم شريك ونجل شريك المصنع أن المصنع مخالف وغير مرخص، وأن المصنع يعمل منذ 4 سنوات، ومخالف وليس له ترخيص، وتم تحرير عدة محاضر سابقة له وصدور قرار بإغلاقه.

استعجلت النيابة العامة بشمال الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول مصرع 5 عمال، عقب سقوطهم داخل غلاية الزيت بأحد المصانع التابعة لمنطقة أبو رواش، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

وأمرت النيابة العامة بتشريح جثث الضحايا عقب الانتهاء من مناظرة الجثث، وطلبت تقريرا وافيا من الطب الشرعى عن أسباب الوفاة، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات فى القضية، واستدعاء عددا من العاملين ومسئول مصنع أبو رواش، لسماع أقوالهم حول مصرع 4 عمال وشريك صاحب بالمصنع، عقب سقوطهم داخل غلاية الزيت، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

من جانبها قررت النيابة تشكيل لجنة فنية لمعاينة المصنع، والتأكد من التزامه بشروط السلامة والأمان، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، واستعلمت النيابة عن اختصاصات العاملين الذين لقوا مصرعهم فى الواقعة، ودور كل منهم داخل المصنع، واستعلمت عن طبيعة العطل الفنى الذي أصاب غلاية الزيت واستدعى تدخل لإصلاحها.

استمعت جهات التحقيق لأقوال عددا من العاملين بالمصنع الذي شهد مصرع 5 أشخاص عقب سقوطهم بغلاية زيوت في منطقة أبو رواش في كرداسة، لكشف ملابسات الحادث، والذين أكدوا أن الضحايا خلال صيانتهم الغلاية سقط أحدهم داخلها، فاستغاث بالآخرين الذين حاولوا إنقاذه، إلا أنهم سقطوا داخلها وتعرضوا للغرق نتيجة احتواء الغلاية على كمية كبيرة من الزيوت، وعجزهم عن الخروج منها.

وأمرت بسرعة نقل سيارات الإسعاف لجثث 5 أشخاص بعد سقوطهم داخل غلاية زيوت بأحد المصانع التابعة لمنطقة أبو رواش، إلى أقرب مستشفى، وتسليمهم للمشرحة لوضع تقرير بشأنهم.

حضرعدد من أفراد أسر الضحايا إلى موقع الحادث، وتحفظت على اثنين من مالكي المصنع الذي شهد مصرع 5 أشخاص عقب سقوطهم داخل غلاية زيوت خلاص صيانتها، للتحقيق معهما، واستجوابهما لكشف ملابسات الحادث.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المصنع بدون ترخيص، وناظر فريق من النيابة جثث 5 أشخاص نجح رجال الحماية المدنية من استخراجهم بعد أن لقوا مصرعهم، نتيجة سقوطهم في غلاية تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت داخل مصنع في كرداسة، وجاري نقل الجثث للمشرحة بعد مناظرتهم.

كشفت تحريات رجال المباحث أن الضحايا يعملون بالمصنع خلال صيانتهم الغلاية الخاصة بالزيوت، اختل توازنهم واحدا تلو الآخر، حيث حاول كل منهم إنقاذ الآخر، إلا أنهم سقطوا جميعا في الغلاية التي يبلغ طولها ما يقرب من 5 أمتار، وأن الضحايا بينهم أحد الشركاء في ملكية المصنع، ويفحص رجال المباحث التراخيص الخاصة بالمصنع، لبيان كونه مرخص من عدمه، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مالكيه، حيث يتم استجوابهم، لكشف ملابسات الحادث.

وصل فريق من النيابة العامة، لمصنع مواد بترولية بمنطقة أبو رواش، لمعاينة المكان للوقوف على أسباب مصرع 5 عمال إثر سقوطهم داخل غلاية زيوت به، للكشف إلى الأسباب النهائية التى أودت بحياتهم.

تم إخطار اسر الضحايا بالواقعة، ووصل عدد من اسرهم لموقع الحادث لاستلام جثث ذويهم، بعد أن كشفت التحريات الأولية حول الواقعة، أنه أثناء إنقاذ عامل سقط جميع المتوفين داخل غلاية ضخمة داخل الزيوت، ما أدى وفاتهم فى الحال والمتوفون هم “ع.م”، 30 سنة، “س.ع”، 43 سنة، عامل، مقيم فى الفيوم، “أ.أ.ع”، 28 سنة، “م.ب.ع”، 25 سنة، عامل مقيم فى المنيا، “م.ف”، 53 سنة، شريك  صاحب المصنع.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.