السبت , أبريل 20 2024
متهمين

ضبط متهمين نجحوا في سرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني و الاستيلاء على الأموال بالجيزة

تمكنت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة  تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط 5 متهمين لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطرق إحتيالية، والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم بالبنوك وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات .

البداية عندما وردت بلاغات الى العميد مؤمن هاني رئيس مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تفيد بتعرض بعض المواطنين لوقائع نصب واحتيال من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطرق إحتيالية من قبل مجهولين ، والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم بالبنوك.


وبإجراء التحريات تحت إشراف اللواء مدحت فارس  مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة تبين أن وراء إرتكاب ذلك النشاط المؤثم عناصر تشكيل عصابى مكون من 7 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية” تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى بطرق إحتيالية ، وذلك عن طريق قيامهم بالاتصال هـاتفيـاً بالمواطنين منتحلين صفات موظفي خدمة عملاء لشركات المحمول وايهامهم المجنى عليهم بفوزهم بجوائز مالية “موظفي خدمه عملاء بنوك مختلفة وطلبهم أرقام بطاقات الدفع الإلكتروني بدعوى تحديث بياناتهم  موظفي عدة جهات حكومية وايهامهم بصرف مبالغ مالية لهم بدعوى مكافحة فيروس “كورونا“.


و كشفت التحريات تحت إشراف اللواء عاصم أبو الخير النائب الأول لمدير مباحث الجيزة انهم تمكنوا من خلال ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمجنى عليهم وإجراء عمليات تحويل أرصدتها للعديد من المحافظ المالية الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول العاملة بالسوق المصرية، وقيام المتهمين بإجراء عمليات شرائية بمبالغ كبيرة على مواقع التسوق الإلكتروني بهدف إعادة بيعها وتسييل قيمتها ، والاستيلاء عليها لمنع تتبع مسار الأموال المستولى عليها.


عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن ” قنا- المنيا” والإدارة العامة للمساعدات الفنية تمكن العميد مؤمن هاني رئيس مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة من ضبط 5 من المتهمين وبحوزتهم 11 هاتف محمول و 35 فاتورة شراء منسوبة للعديد من متاجر بيع الأجهزة الإلكترونية تُفيد قيام المتهمين بشراء هواتف محمولة بقيمة 200 ألف جنيه و جهاز وحدة نقاط بيع إلكترونية المستخدم في عمليات الدفع الإلكتروني و مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي و كمية من المصوغات الذهبية إلكترونية وشاشات عرض وهواتف محمول “جديدة” و3 ساعات يد “من متحصلات نشاطهم” و  بطاقة دفع إلكتروني و مبلغ مالي “من متحصلات نشاطهم ” و 11 هاتف محمول المستخدمة في ممارسة نشاطهم الإجرامى .


بفحص عدد من الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى.. بمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه وما أسفر عنه الفحص والتحري.

وتمكنت مباحث الأموال العامة  من تحديد 40 واقعة الأسلوب الإجرامي المشار إليه تمكن المتهمين من خلاله الاستيلاء على مبلغ تجاوز  500 ألف جنيه مصري خلال شهري يوليو وأغسطس من ضحاياهم وجارى استدعاء المجني عليهم.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات .

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.