الأربعاء , أكتوبر 27 2021
الغرقى المصريين

العثور على 6 جثامين لغرقى مصريين على شواطئ ليبيا

حالة من الحزن والقهر سيطرت على أهالي قرية كفرأبونجم التابعة لمدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية إثر وفاة 6 من شباب القرية غرقًا على السواحل الليبية خلال محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا بطريق غير شرعي.

وعثرت دورية بدولة ليبيا على جثث الشباب الستة على شاطيء البحر، وتبينّ أنهم ماتوا غرقًا خلال محاولتهم السفر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

وشهدت محافظة الشرقية خلال العقد الماضي غرق العشرات من شبابها فى السنوات الماضية رغبة في الحصول على الأموال بطريقة سريعة وقتها يتدخل سماسرة الهجرة الغير شرعية ويقومون بإلقاء هؤلاء الشباب داخل قوارب متهالكة للزج بهم على سواحل بعض الدول الأوربية وفي معظم الأوقات يتم غرق هذه القوارب فيكون مصير هؤلاء الشباب الغرق أويكونوا طعما للأسماك.

ويقول محمد عطية محامى من القرية في تصريحات خاصة لـه تعيش قرية كفور نجم  حالة من الحزن عقب نبأ وفاة 6 شباب من أبناء القرية غرقا على السواحل اللبية وهم خالد على عبدالعزيز 24 سنة وحسن صلاح عطية إ براهيم 26 سنة وحسين حاتم حسن عطية 25 سنة وسعيد سامح محمد سعيد ومحمود هانى محمد ومحمود صبحى مكاوى مضيفا بأن أهالى القريتين حتى ألأن لم يعرفوا مصير أبائهم.

وفي نفس السياق طالب أهالي المتوفين الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتدخل وإحضار جثامين أبنائهم لدفنهم في مقابر أسرتهم، وعدم تركهم ليدفنوا في مقابر دولة أخرى وحرمان أهلهم من زيارة قبورهم، مؤكدين أنّ أبنائهم سافروا بطريقة غير شرعية بسبب ضيق الحال وعدم وجود عمل وأنّهم إتفقوا مع أحد المهربين أنّ يقوم بتسفيرهم إلى ليبيا ثم بعد ذلك إلى إيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط، ولكنهم ماتوا غرقًا خلال هروبهم من ليبيا إلى إيطاليا بحثًا عن لقمة العيش.

شاهد أيضاً

تفاصيل حادث تصادم مروع وإصابة أسرة بأكملها من بينهم رضيع في قنا

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بينهم رضيع، اليوم الأربعاء، في حادث تصادم تروسيكل و«توك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *