الإثنين , فبراير 6 2023
السعودية

تعرف شرط السفر للمملكة العربية السعودية

أعلنت الخطوط السعودية، اليوم الخميس، أنه لن يسمح بالسفر على الرحلات الداخلية ابتداء من يوم الأربعاء القادم الموافق ١ سبتمبر إلا لمن أكمل جرعتين من  لقاح كورونا .

يستثنى من القرار الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح  (الفئة العمرية الأقل من 12 سنة) أو الحالات الصحية المستثناة وفقا لما تصدره الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن إجراءات جديدة تخص المقيمين القادمين إليها من الدول المحظورة بسبب جائحة  كورونا، والتي سبق تعليق القدوم منها.

وذكرت الوزارة في بيان لها ، يوم الثلاثاء الماضي، أنه تم السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول التى تم رفع الحظر عنهم  على أن يكونوا استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

 وافادت السلطات المختصة بأن لا يسمح السفر إلا للشخص الذي حصل على الجرعتين كاملتين، وبالتالي بات محصنا في تطبيق توكلنا بعد إكماله للجرعات و(توكلنا) هو التطبيق الرسمي المعتمد في السعودية والمطور للحد من انتشار فيروس  كورونا، حيث يظهر الحالة الصحية لكل مستخدم، من حيث عدد الجرعات، وتاريخ الإصابة. 

وتعتمد السلطات الصحية السعودية، ستة لقاحات، أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، وساينوفاك.

شاهد أيضاً

إثيوبيا

بالصور : كنيسة إثيوبيا تتشح بالسواد بسبب الأحداث الأخيرة

السواد يغطى كنيسة إثيوبيا بسبب الانشقاقات حالة من الحزن والسواد غطت جنبات كنيسة إثيوبيا بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت