السبت , أبريل 20 2024
القنصلية المصرية بالسعودية

مسئول بالسفارة المصرية يكشف عن معلومات جديدة بشأن عودة الوافدين المصريين للسعودية

قال المستشار كريم أبو السعود، الملحق العمالى بسفارة مصر في الرياض، إنه جارى حصر العمالة المصرية العائدة  إلى المملكة العربية السعودية، بالتنسيق بين المكاتب المصرية، مشيراً إلى أن سماح السعودية بحصول الوافدين على جرعة ثالثة تنشيطية للقاح كورونا، يشير إلى أنها في طريقها للفتح الكامل. 

وأضاف “أبو السعود”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “مساء دى أم سى”، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، عبر قناة “dmc”، أن السعودية تشترط على الوافدين أن يكونوا قد حصلوا على جرعتين من لقاحات ” سينوفارم و سينوفاك”، والجرعة الثالثة التي يحصل عليها الوافد عند وصوله من أجل زيادة الاحتراز.

وكان مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، قد أعلن خلال تقريرًا عاجلًا قيام وزارة الصحة بالمملكة تحديد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها هي: فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)، وموديرنا (Moderna)، وأكسفورد استرازينيكا (Oxford-Astrazeneca)، وجانسن (Janssen) وسينوفارم (Sinopharm)، وساينوفاك (Sinovac) .

وأوضح الملحق العمالى كريم أبوالسعود، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالى بالرياض أن وزارة الصحة بالمملكة اشترطت أن يحصل المواطن على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة بعد الوصول إلىها، على أن يقوم المواطن مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الحاصل عليه على الموقع الخاص بوزارة الصحة قبل دخول المملكة التالى https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Covid19-egistration.aspx، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاه على تطبيق توكلنا.

ويشترط حتى يتم النظر فى طلب المواطن الراغب فى التسجيل على الموقع توافر عدة شروط هى : التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث أن إدخال معلومات خاطئة قد يؤدى إلى رفض الطلب، ويشترط وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب، وأن تكون المستندات المدخلة بصيغة  (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها (MB1).

ويجب التأكد من مطابقة الشهادة عدة اشتراطات وهي: أن تكون البيانات الشخصية موضحة فى الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية، وأن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

وأن يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم، ولا يمكن التقدم بطلب جديد فى حال وجود طلب قائم، ويتم النظر فى طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل، وتحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أى طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.

 وأوضح الملحق العمالى كريم أبو السعد أن هذا القرار يأتى بعد أيام قليلة من إصدار تعميم من الجهات المختصة السماح للمقيمين المتواجدين خارج المملكة بالعودة على خطوط الطيران المباشرة مما تلقوا جرعتى لقاح داخل المملكة قبل السفر.

ويرى أن تحديد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضى المملكة يعد انفراجه فى موقف المصريين المتواجدين فى مصر فى الوقت الحالى ينبئ بقرب فتح خطوط المجال الجوى فى القريب العاجل.

شاهد أيضاً

كندا

كندا تقرر رفع الحظر على صادرات الفراولة في مصر

أمل فرج  أعلنت السلطات الكندية رفع الحظر، الذي تم تطبيقه المفروض على صادرات الفراولة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.