الجمعة , مايو 24 2024
رمضان السنباطي

تفاصيل إنقاذ شاب لقرية من كارثة محققة ببطولة مطلقة

أنقذ سائق تروسيكل شاب من أهالى قرية صفط الحرية بايتاي البارود القرية من كارثة، فلم  يتردد في قيادة سيارة السولار المشتعلة داخل بنزينة القرية وسط محاولة منعه من قبل ذويه.

وبشهامة استقل الشاب «رمضان السنباطي» سيارة البنزين المشتعلة داخل محطة بنزين صفط الحرية، وقام بالسير بها حتى حافة الترعة ودفع السيارة بداخل المياه قافزًا منها على الرغم من عدم تمكنه من القيادة الاحترافية، إلا أنه قام بهذا العمل البطولي لإنقاذ أهالي قريته من خطر الحريق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صور الشاب الشهم وسط مطالبات منهم للمسئولين بتكريمه. 

وقال «السنباطي»، فى تصريحات خاصة، إنه لا يجيد قيادة السيارات، ويقود «التروسيكل» فقط، حيث يعمل  كسائق عليه، إلا أنه لم يفكر في حياته بل سعى جاهدًا لإنقاذ أهالي قريته من كارثة محققة، مشيرًا إلى أنه قاد السيارة بعيدًا عن القرية، وقفز منها قبل أن يدفع بها في الترعة.

وتابع «السنباطي» قائلا: «موت واحد أفضل من موت أهالي القرية»، ومن جانبهم طالب أهالى  قرية صفط الحرية  بإيتاى البارود بتكريمه على دوره البطولي.


وكان الحريق قد نشب داخل محطة بنزين بقرية صفط الحرية التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، إثر انفجار سيارة محملة بالسولار أثناء تفريغ الوقود بمحطة بنزين.  

وأسفر الحريق عن احتراق «تانك سولار»، إذ تحتوي المحطة على 2 تانك سولار، وتحرر المحضر اللازم في الواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيق. 

وتلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة إيتاي البارود، بنشوب حريق داخل بنزينة بقرية صفط الحرية التابعة لمركز إيتاى البارود، وعلى الفور تم الدفع بعدد 8 سيارات إطفاء وتم إخماد الحريق دون خسائر في الأرواح.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة العثور على 3 ضحايا قتلوا طعنا في شجار عنيف بمونتريال

كتبت ـ أمل فرج  صرحت شرطة مونتريال بمقتل ثلاثة أشخاص من بينهم مراهق، و ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.