الأربعاء , أكتوبر 27 2021
وزيرة الهجرة المصرية

وزيرة الهجرة المصرية تهنئ القمص أنجليوس سعد راعي الكنيسة بكندا بهذه المناسبة

هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأب أنجليوس سعد، راعي الكنيسة الأرثوذكسية القبطية «العذراء والأنبا اثناسيوس»، بإطلاق اسمه على متنزه Fallingbrook الشهير بالمدينة؛ أكبر حدائق ميسيساجا؛ تقديرا لدوره في الخدمة المجتمعية.

جاء ذلك بدعوة من عمدة مدينة ميسيساجا بمنطقة تورنتو الكبرى «بوني كرومبي»، وبحضور السفير أحمد أبوزيد، سفير مصر في كندا، والقنصل العام المصري بمونتريال «حسام محرم»، والنائب شريف سبعاوي، وعدد من النواب في برلمان أونتاريو، وعدد من أعضاء البرلمان الكندى وممثلين عن حكومة مقاطعة أونتاريو، وآباء الكنيسة الأرثوذكسية القبطية وممثلين عن الجالية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الأب أنجيلوس له جهود وطنية مخلصة، مشيرة إلى دعمه للوطن في الكثير من المحطات منها: الترويج لشهادة بلادي الدولارية والتعريف بمنجزات الدولة المصرية بين شعب الكنيسة وربطهم بمصر.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد بدور الأب أنجليوس في تعميق أواصر الولاء والانتماء بين أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في «ميسيساجا».

وثمنت وزيرة الهجرة حرصه على زيارة المستشفى العسكري لشد عزيمة شبابنا المجندين وشكرهم على ما يبذلونه من جهود مخلصة للدفاع عن تراب الوطن.

بدأ الأب أنجليوس سعد خدمته كاهنا بكنيسة الأنبا تكلا بالإسكندرية، ثم انتقل للخدمة في كندا، حيث أسس العديد من دور الرعاية للأطفال والمدارس والجمعيات الخيرية وصناديق الطعام، بالإضافة إلى تأسيسه لمتحف الحضارة الفرعونية في مدينة ميسيساجا.

شاهد أيضاً

قرار جمهوري جديد بتعيينات جديدة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 498 لسنة 2021، بتعيين 97 معاونا جديدا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *