الجمعة , مارس 29 2024
حصار العمال الكنديين

كندا تنجح فى إنقاذ 33 من عمال المناجم من العالقين بأونتاريو

أمل فرج

تتابع الأهرام الكندي آخر مستجدات العاملين العالقين بأحد مناجم مقاطعة أونتاريو، والبالغ عددهم 39 عاملا؛ جيث أعلن المسئولون بشائر الأمر في إنقاذ عدد كبير منهم، وفيما يلي ننشر التفاصيل.

انتشلت فرق الإنقاذ الكندية 33 من عمال المناجم من أصل 39 علقوا في منجم Vale’s Totten للتعدين الأحد الماضى على عمق حوالي كيلومتر واحد بمقاطعة أونتاريو، بعد انهيار رافعة المنجم، وتسلق العمال حوالي 4000 قدم (1.2 كيلومتر) باستخدام سلسلة من السلالم، بدعم من فريق الإنقاذ.

وقالت شركة فالى المسئولة عن المنجم إن عمال المناجم الذين تم إنقاذهم بصحة جيدة، مشيرة إلى أنه لا يزال ستة عمال آخرين يكملون التسلق.

ووقع الحادث في المنجم يوم 26 سبتمبر بعد أن اصطدم دلو حفارة بعامود المصعد وعلق فيه وانتهى الأمر بالعمال على عمق 914 و1219 مترا، ويعد  “برازيليان فالي” هي أكبر منتج لخام الحديد والنيكل في العالم.

يذكر أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والذي فاز حزبه الليبرالي في الانتخابات التشريعية الأخيرة قد أعلن أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الشهر المقبل.

 وأضاف ترودو ، أنه طلب من خريتسيا فريلاند استمرار أداء مهام نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية، وهي وافقت على ذلك. 

وتعهد ترودو بالحفاظ على التمثيل المتساوي للنساء في حكومته الجديدة، وذلك بعد أن خسرت 3 وزيرات مناصبهن. وأشار إلى أن أولوية حكومته ستكون إلزام الموظفين الفيدراليين بالتطعيم ضد فيروس كورونا في الوقت الذي تواجه فيه البلاد الموجة الرابعة من الوباء

وأضاف أنه سيعلن عن ذلك خلال الأيام القادمة، وأكد أيضا أن المشرعين سيعودون إلى مجلس العموم قبل انتهاء الخريف، دون أن يحدد أي موعد لذلك.

 يذكر أن الليبراليين فازوا بـ159 مقعدا في البرلمان في الانتخابات التي جرت في 20 سبتمبر الجاري، فيما حصل المحافظون على 119 مقعدا، والديمقراطيون الجدد على 25، وتكتل كيبيك على 33 مقعدا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.