الخميس , مارس 28 2024

تحرك برلمانى عاجل باستدعاء وزير التعليم العالى للبرلمان لمعرفة صحة ما تردد عن تورطه مع رجل أعمال شهير

نازك شوقى

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب باستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، لمجلس النواب لمعرفة ما تردد عن منحه لأحد رجال الأعمال موافقات لانشاء عشر جامعات خاصة.

وتساءل رمزى فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن حقيقة ما تردد عبر وسائل الإعلام عن هذا الملف؟
كما تساءل الدكتور إيهاب رمزى عن ضوابط ومنح تراخيص انشاء الجامعات الخاصة، وعما اذا كان القانون يسمح بالحق لمواطن لانشاء 10 جامعات خاصة دفعة واحدة؟ 
وقال الدكتور إيهاب رمزى: أنا شخصياً لا أصدق هذا الموضوع وأتمنى ألا يكون صحيحاً لأنه لا يعقل أن رجل أعمال واحد ، يمكن ان يمتلك 10 جامعات خاصة، ولكن الأمر يتطلب من الدكتور خالد عبد الغفار أن يكشف عن جميع الحقائق عن هذا الملف،

مناشداً المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب أن يسمح له بإلقاء بيانه أمام أول جلسة قادمة لمجلس النواب يوم 17 من الشهر الجارى أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، واستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار لحضور هذه الجلسة للرد على تساؤلاته بشأن هذا الملف لأنه اذا كان هذا الموضوع صحيحاً فإن الامر يتطلب وضع ضوابط جديدة لانشاء الجامعات الخاصة حتى لايتحول التعليم الى «سبوبة» خاصة مع الإرتفاع الجنوني فى أسعار ورسوم الإلتحاق بالجامعات الخاصة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.