الخميس , أبريل 25 2024
وزيرة الصحة المغربية السابقة

أسرع إقالة في التاريخ لوزيرة الصحة المغربية

قالت وكالة أنباء المغرب العربي إن الملك محمد السادس أعفى وزيرة الصحة الجديدة، نبيلة الرميلي من منصبها وذلك بعد أسبوع من توليها الوزارة.

وأضافت الوكالة أن قرار إعفاء الوزيرة الجديدة من منصبها بعد أيام قليلة من تولي الحكومة مهام عملها رسميا جاء بناء على طلبها، وأن تم تعيين سلفها خالد أيت الطالب وزيرا للصحة.

وذكر الديوان الملكي المغربي “طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعيين خالد أيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا للسيدة نبيلة الرميلي”.

وتابع البيان: “يأتي هذا التعيين طبقا للمقتضيات الدستورية، وبناء على الطلب الذي رفعه السيد رئيس الحكومة للملك، بإعفاء السيدة الرميلي من مهامها الحكومية، التي قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها كرئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء، بعدما تبين لها حجم العمل الذي تتطلبه منها هذه المهمة التمثيلية، وما تقتضيه من متابعة مستمرة لقضايا سكانها مما سيؤثر على الالتزامات الكثيرة والمواكبة اليومية التي يستوجبها قطاع الصحة، لاسيما في ظروف الجائحة”.

وكان البرلمان المغربي منح الثقة للحكومة بشكل رسمي يوم الأربعاء الماضي بعدما نالت الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش الثقة بالأغلبية المطلقة.

شاهد أيضاً

كندا

السلطات الكندية قلقة بشأن البداية المبكرة لحرائق الغابات في كندا هذا العام

كتبت ـ أمل فرج بدأت حرائق الغابات في كندا تشتد؛ حيث  اندلعت عدد من الحرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.