الجمعة , أبريل 19 2024

وزارة البترول تتحدث عن بنزين 80 وتناشد المواطنين

نازك شوقى

ناشد حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المنتجات البترولية، مشيرًا إلى أن الدراسات العالمية تتوقع ارتفاع الأسعار لتتراوح بين 80 و90 دولارًا بسبب متطلبات السوق حاليًا.

وأعرب «عبدالعزيز» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» انخفاض الأسعار خلال عام.

وشدد على ضرورة عودة التوازن بين الأطراف الثلاثة الدول المصدرة والمستهلكة والشركات العاملة بالبترول، معتبرًا ارتفاع الأسعار غير طبيعي.

من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم وزارة البترول، أنه لا صحة لإلغاء بنزين 80 في السوق المصرية، موضحا أن وزير البترول طارق الملا تحدث خلال مشاركته في ندوة أمس الأحد عن أن بنزين 80 جودته منخفضة، وأن الوزارة تسعى لرفع كفاءة البنزين، لكنه لم يتطرق لفكرة لإلغائه من الأساس لا سيما أنه يمثل 40% من إجمالي الاستهلاك.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار البنزين والغاز على مستوى العالم خلال الفترة الماضية، أشار إلى أن التعايش مع جائحة كورونا عودة النشاط الاقتصادي والانفتاح هي الأسباب الرئيسية للارتفاع، لافتا إلى أن الغاز الطبيعي وصل لـ30 دولار خلال فترة وجيزة.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.