الأربعاء , يناير 5 2022

المحكمة تصدر قرارا في واقعة إثبات نسب ابنة فتاة المنصورة

قال المحامي سيد بدرة، المدعي بالحق المدني، إن محكمة أجا الجزئية بمحافظة الدقهلية، قررت حجز قضية إثبات نسب ابنة أمل عبد الحميد والمعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة، من المدعو محمد.خ، إلى جلسة 25 نوفمبر لإصدار الحكم في القضية.

وتقدمت فتاة الدقهلية، أمل عبد الحميد، بدعوى إثبات نسب طفلتها، وذلك لإثبات تحليل البصمة الوراثية DNA في الوقت الذي حصل المدعى عليه على حكم بالبراءة في قضية الاغتصاب، وهو ما تقدمت جهات التحقيق بطلب طعن إلى محكمة النقض على الحكم الصادر ببراءة المتهم بخطف ومواقعة المجني عليها أمل عبد الحميد، المشهورة بـ “فتاة المنصورة” كرهًا عنها والصادر في نوفمبر من العام الماضي.

وكانت محكمة أحداث جنايات مستأنف المنصورة، قضت ببراءة المتهم من تهم الخطف وهتك العرض والاغتصاب.

من ناحية أخرى، قالت أمل المعروفة إعلاميًّا بفتاة المنصورة، إن قرار النيابة العامة بتقديم طعن إلى محكمة النقض على الحكم الصادر ببراءة المتهم بخطفها ومواقعتها كرهًا عنها، والصادر في نوفمبر من العام الماضي، أثلج صدرها وأعاد لها الحياة، وزاد من فرص إثبات نسب طفلتها.

ووجهت أمل الشكر للنائب العام، وكل من ساعد وساهم في قضيتها، بعد فقدان الأمل في الحصول على حقوقها بعد صدور قرار بتبرئة المتهم باغتصابها، والذي نتج عنه الحمل بالطفلة.

وتقدمت النيابة العامة بطلب طعن إلى محكمة النقض على الحكم الصادر ببراءة المتهم بخطف ومواقعة المجني عليها أمل عبد الحميد المشهورة بـ “فتاة المنصورة” كرهًا عنها، والصادر في نوفمبر من العام الماضي.

وكانت النيابة العامة قد استأنفت الحكم بعد صدوره ورفضت المحكمة الاستئناف، وأيدت الحكم المستأنف، فطعنت لذلك النيابة العامة على الحكم أمام محكمة النقض وضَمَّنت بمذكرة الطعن أسبابَه تفصيلًا بعد دراستها حكمَ البراءة ورفض الاستئناف.

شاهد أيضاً

إخلاء سبيل توفيق عكاشة من سراي النيابة

قررت جهات التحقيق بإخلاء سبيل الإعلامي توفيق عكاشة بعد تقديمه معارضات بالأحكام الصادرة صدده بعد ضبطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *