الجمعة , يناير 7 2022
أخبار عاجلة
جواز سفر مصرى

مصريون يتنازلون عن الجنسية المصرية

نازك شوقى

أصدر مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون مكتب الوزير أربعة قرارات ، للسماح لـ84 موطنا مصريا بحمل جنسيات أجنبية أخرى، من بينهم 42 تنازلوا عن جنسيتهم المصرية ولم يعودوا محتفظين بها.

ونص القرار الأول الذي حمل رقم ١٩٩٣ لسنة ٢٠٢١على أن يُؤذن لكلٍّ من الواحد والعشرين مواطنًا (أولهم/ محمد رمضان كامل أحمد – وآخرهم/ خالد أحمد طه حسين الخولى) المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كلٍّ منهم ، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

ونص القرار الثاني رقم ١٩٩٤ لسنة ٢٠٢١ على أن يُؤذن لكلٍّ من الواحد والعشرين مواطنًا (أولهم / أحمـد أشـرف ياقوت مرسى – وآخرهم / كريم سمير غريب السيد ) المدرجة أسـماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كـلٍّ مـنهم، مع احتفـاظهم بالجنسية المصرية.

ونص القرار الرابع رقم 1996 لسنة 2021 على أن يؤذن لكلٍّ من الواحد والعشرين مواطنًا (أولهم/ أحمـد فهمـى محمد زكى عوض – وآخرهم / كمـال محمـود كمـال موسـى الحرايـرى) المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفـق بالتجنس بالجنـسية الأجنبيـة الموضحة قرين اسم كلٍّ منهم، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

فيما نص القرار الرابع والأخير رقم ١٩٩٨ لسنة ٢٠٢١ على أن يؤذن لكلٍّ من الواحد والعشرين مواطنًا (أولهم / محمـد أسـامة محمود السيد – وآخرهم / أحمد محمد أحمد خضر ) المدرجة أسـماؤهم بالبيـان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كـلٍّ مـنهم، مـع احتفـاظهم بالجنسية المصرية.

شاهد أيضاً

الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل المقطع المتداول لمصفف شعر تسبب في إتلاف شعر فتاة وإصابتها بالصلع في الدقهلية

كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *