الخميس , أبريل 18 2024
الدكتور عبد الله حمدوك

تفاصيل عودة حمدوك إلى منصبه

نازك شوقى

قال رئيس حزب الأمة السوداني المكلف فضل الله بورما ناصر لوكالة رويترز اليوم الأحد 21 نوفمبر، إن الجيش يعتزم إعادة رئيس الوزراء المعزول عبدالله حمدوك إلى منصبه بعد التوصل إلى اتفاق في وقت متأخر الليلة الماضية.

وأضاف ناصر أن حمدوك سيشكل حكومة مستقلة من الكفاءات، وسيتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في إطار الاتفاق بين الجيش والأحزاب السياسية المدنية.

وقال ناصر إنه شارك في اجتماع في ساعة متأخرة من مساء السبت 20 نوفمبر، توصل خلاله وسطاء إلى اتفاق.

وذكر مصدر مطلع على المحادثات أن مجلس السيادة السوداني سيعقد اجتماعا عاجلًا اليوم قبل الإعلان عن الاتفاق.

يُذكر أن الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد “قوات الدعم السريع” في السودان، أكد على الالتزام الصارم بالتحول الديمقراطي وإجراء الانتخابات في العام 2023.

وقال دقلو، في خطاب للشعب السوداني “لقد تابعتم القرارات الأخيرة التي أصدرها القائد العام للقوات المسلحة والتي جاءت لتصحيح مسار الثورة والحفاظ على أمن واستقرار السودان ووحدة شعبه وأرضه، بعد أن فشلت كل محاولات الإصلاح بسبب تمسك وتحكم فئة قليلة بزمام الأمر في البلاد وانشغالها بالصراع على السلطة وإهمال مطالب الشعب التي عبر عنها في ثورته”.

وشدد دقلو على الالتزام التام بتحقيق أهداف الثورة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة، وتيسير سبل الحياة الكريمة والخدمات الأساسية للمواطنين، وتشكيل الحكومة المدنية المستقلة دون وصاية من أحد، والعمل على تحقيق الاستقرار والسلام وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني.

وعبر عن الاحترام الكامل لحق الشباب في التعبير والتظاهر السلمي الديمقراطي والعمل على حمايته وتأمينه، مجددًا الالتزام بالتحول الديمقراطي واستكمال مسيرة الانتقال والحفاظ على أمن السودان ومكتسبات الثورة وصولا لحكومة مدنية منتخبة.

وأوضح أن القوات النظامية حريصة كل الحرص على أمن وسلامة المواطنين، وأنها ستعمل جنبا إلى جنب مع أبناء الشعب السوداني لتحقيق مطالب الثورة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

شاهد أيضاً

كندا

تقرير حديث يشير إلى معاناة المدارس بسبب نقص المعلمين والموظفين في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج  أوضح تقرير صدر حديثا لمنظمة People for Education، عن أزمة نقص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.