الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
السيسى مع رئيس أثيوبيا

مساعي السيسي لحل أزمة سد النهضة ترفع من رصيده الشعبي .

 السيسى  مع رئيس  أثيوبيا
السيسى مع رئيس أثيوبيا

الأهرام الجديد الكندى
أثنى خبراء ومحللون سياسيون على الخطوة التي اتخذها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بلقائه رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ديسالين، على هامش القمة الأفريقية التي اختتمت أعمالها قبل أيام في العاصمة الغينية ، لبحث أزمة سد النهضة والسعي لحلها بالتفاوض والتقارب والتعاون الثنائي بين البلدين.
تفاوض الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه ينقل رسالة مهمة للجانب الإثيوبي تؤكد أن الرئيس يتصدر المشهد لحل الأزمة التي تهدد الأمن القومي المصري واعتبروا أن هذا اللقاء بعث برسالة طمأنة للجانب الإثيوبي، في ظل ما سبقها من قلق لأديس أبابا من حل النزاع الدائر بين الطرفين بالقوة العسكرية، لافتين أن مصر تسير في طريقها الصحيح لحل الأزمة عبر المفاوضات والمباحثات.
كما أعتبروا إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل أزمة سد النهضة مع رئيس وزراء إثيوبيا هيلي ديسالين خطوة جادة لحل الأزمة.
وأن الاتفاق على 7 بنود لحل أزمة سد النهضة يجب أن تلتزم بها إثيوبيا، نظراً لأن التفاوض جاء من أعلى رأس بالسلطة في مصر، منوهًين أن عدم احترام إثيوبيا للبنود السبعة يعرقل التفاوض بين البلدين.
وأشار إلى أن تفاوض الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه ينقل رسالة مهمة للجانب الإثيوبي تؤكد أن الرئيس يتصدر المشهد لحل ملف مياه نهر النيل الذي يهدد الأمن القومي المصري.

 

شاهد أيضاً

فيديو ـ يحدث في الصين .. الإنجاب مقابل 15 ألف دولار

كتبت ـ أمل فرج دول تتسارع لإقناع سكانها بضرورة تنظيم النسل، بل وتحديد النسل، الأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *