الخميس , أبريل 18 2024
أردوغان

الإمارات تنقذ أردوغان من السقوط بضخ مليارات الدولارات ، وانتعاش فى الليرة التركية

أنقذت دولة الإمارات حتى هذه اللحظة الرئيس التركى من السقوط بعدما أعلنت عن ضخ مليارات الدولارات فى الاقتصاد التركى من أجل انقاذ الليرة التركية من الدخول فى النفق المظلم

حيث أعلنت الإمارات تخصيص، 10 مليارات دولار من أجل الاستثمار في تركيا، جاء ذلك على لسان رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي التنموية القابضة محمد حسن السويدي

وذلك عقب توقيع اتفاقيات بين تركيا والإمارات بحضور الرئيس أردوغان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأنقرة.

ونقلت وسائل الإعلام التركية خبراً أكدت فيه عن نية لامارات الاستثمار في تركيا بمليارت الدولارات في فترة تشهد فيه تركيا أزمة اقتصادية نتجت عن تدهور سعر صرف ليرتها.

وشهدت الليرة التركية انهياراً حاداً في الفترة الماضية بالرغم من محاولات الحكومة التركية لكبح جماح الانخفاض الحاد التي تشهده

حيث ارتفعت الليرة التركية بشكل مفاجئ وذلك بعد اللقاء التركي ـ الاماراتي والاعلان عن العديد من الاتفاقيات حيث بلغت الليرة التركية أمام الدولار 11.65 ليرة لكل دولار واحد.

وتعتزم الإمارات زيادة حجم استثماراتها المباشرة في تركيا، وذلك تزامناً مع زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، إلى أنقرة، تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

ومن المقرر أن يشرف على توقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون المذكورة، كلّ من مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية وصندوق الثروة السيادي في تركيا من جهة، ومن جهة أخرى مجموعة أبو ظبي القابضة.

وستقوم الإمارات في إطار هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بتعزيز حجم استثماراتها المباشرة على الأراضي التركية.

وسائل الاعلام التركية نقلت الخبر عن مسؤول امارات, فقد أعلن رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة، محمد حسن السويدي، تخصيص الإمارات العربية المتحدة مبلغ 10 مليارات دولار لاستثمارها في تركيا.

ويجري “أوغلو” محادثات مع مسؤولي ⁧الإمارات⁩ العربية المتحدة لتوقيع اتفاقية مبادلة (Swap) بين مصرف الإمارات المركزي والبنك المركزي التركي⁩.

شاهد أيضاً

البريد المصري يعلن غلق جميع مكاتبه لمدة يومين

أعلن  البريد المصري، عن إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية، وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.