الجمعة , مارس 29 2024
علم السعودية

السعودية تقطع رقبة وافد مصرى ، وننشر التفاصيل

أمل فرج

تستكمل الأهرام الكندي متابعاتها لملف المصريين بالخارج، وترصد من خلال تغطيات اليوم تنفيذ القصاص بالسعودية، في حق مواطن مصري، مقيم بالرياض، ومتهم بقتل مصري آخرعمدا، بعدة طعنات، وفيما يلي ننشر التفاصيل.

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم «القتل قصاصا» في مواطن مصري مقيم بالرياض، عقب اتهامه بقتل مصري آخر عمدًا عبر طعنه بعدة طعنات.

وجاء في نص البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية السعودية، بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أقدم سيد أحمد الرشيدي- مصري الجنسية- على قتل، محمود عبدالعال أحمد- مصري الجنسية- وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

و أضاف البيان :«بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، ثم صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً».

وتابع البيان« جرى تأجيل تنفيذ الحكم حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص وأيد الحكم من مرجعه، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

كما ورد في البيان أنه :«تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، سيد أحمد الرشيدي اليوم الخميس

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.