الخميس , أبريل 25 2024
باتريك جورج

إخلاء سبيل باتريك جورج ،وتأجيل القضية لجلسة ١ فبراير

قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، قسم ثان المنصورة، اليوم ، إخلاء سبيل باتريك جورج زكي الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية وطالب الماجستير بجامعة بولونيا الإيطالية في القضية رقم ١٠٨٦ جنح أمن الدولة طوارئ.

كما قررت المحكمة تأجيل القضية، التي اتهم فيها باتريك جورج زكي ب”إشاعة أخبار كاذبة بالداخل والخارج” بسبب مقالة رأي نشرها على احد المواقع ، لجلسة ١ فبراير ٢٠٢٢، وذلك للاستماع إلى المرافعات.

في جلسة اليوم تقدم محامو باتريك بعدة طلبات قالوا إن من الضروري أن تستجيب لها المحكمة قبل أن يشرعوا في تقديم دفوعهم.

تضمنت طلبات المحامين أن تصرح المحكمة بتفريغ كاميرات صالة ٣ بمطار القاهرة الدولي من الساعة الرابعة إلى الرابعة والنصف من فجر الجمعة ٧ فبراير ٢٠٢٠ لإثبات واقعة القبض على باتريك بالمطار؛ والاستماع إلى شاهدي الإثبات الضابطين اللذين حررا كلا من محضر التحريات ومحضر ضبط باتريك ومناقشتهما في أقوالهما. طلب المحامون أيضًا سماع أقوال شقيق الشهيد أبانوب ناجح الذي تناولت مقالة باتريك جانبًا من قصته؛ وكذا تصريح المحكمة لهم باستخراج صورة رسمية من محاضر جلسات إعلام الوراثة الصادر من محكمة شبرا الخيمة لشؤون الأسرة عام ٢٠٠٨ والمذكور في مقالة باتريك ذاتها، وذلك للتدليل على أن ما ورد بالمقالة محل الاتهام ليس أخبارًا كاذبة.

باتريك جورج

بعد تقديم المحامين لطلباتهم، توجه رئيس المحكمة إلى النيابة التي أبدت استعدادها للمرافعة الفورية، قبل أن يصرح رئيس المحكمة بأنه سيصدر قراره في نهاية الجلسة. وجاء قرار المحكمة بالالتفات عن طلبات الدفاع وإخلاء سبيل باتريك والتأجيل إلى جلسة ١ فبراير للاستماع إلى المرافعات.

هذا، وبعد إتمامه ٢٢ شهرا من الحبس، خرج باتريك زكي بعد إنهاء إجراءات إخلاء سبيله.

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.