الخميس , يونيو 20 2024
وزارة الصحة
حقنة البرد

هيئة الأدوية المصرية تحذر المصريين من “حقنة البرد”

حدزت هيئة الدواء المصرية عبر موقعها الرسمي على «الفيس بوك»، المواطنين من استخدام ما يسمى شعبيا «حقنة البرد»، أو ما يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد، والتي تكون خليطا من: «المضاد الحيوي، والكورتيزون، ومسكن الألم»، مؤكدة أن هذه الحقنة يقبل عليها الكثير من المواطنين عند إصابتهم بنزلات البرد.

ولفتت الهيئة إلى أن الاستخدام الأمثل للأدوية يجب أن يكون وفقا للحالة الصحية لكل شخص، ونبهت إلى خطورة الإفراط في استخدام الكورتيزون، حيث أنه يسبب ضعفا في المناعة، ويؤثر بشكل مضر على مرضى السكري، وارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت الهيئة أن المضاد الحيوي بشكل عام لا يعالج نزلات البرد، لأنها عدوى فيروسية، وإنما يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، فضلا عن أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يجعل الجسم مقاوماً لها على المدى البعيد.

الاستخدام الزائد لمسكنات الآلام وخافض الحرارة يسبب مشاكل صحية
وأشارت إلى أن الاستخدام الزائد لمسكنات الآلام وخافض الحرارة، يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو، والإفراط في استخدامه يسبب قرحة في المعدة، واختلال في وظائف الكلى.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة الذهاب للطبيب المختص للكشف عن نزلات البرد التي يمكن أن توثر على جهاز المناعة وعدم تناول أي جرعات من الحقن المنتشرة في الصيدلات لأنها تمثل خطورة على صحتهم

تحرك برلمان لوقف حقنة البرد

وفى نفس السياق تقدم النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، لوزير الصحة والسكان، لمنع تداول مايطلق عليها “حقنة البرد”، التى يلجأ اليها المواطنين عند الإصابة بنزلات البرد، لاسيما فى مع قدوم فصل الشتاء، والتى يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج أعراض البرد المزمنة.

شاهد أيضاً

الخارجية المصرية

تحرك الخارجية المصرية للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين بمكة المكرمة

أمل فرج بعد تكرار حوادث الفقد و الوفيات للحجاج المصريين بالأراضي المقدسة، في مكة المكرمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.