الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
فيروس كورونا

أونتاريو تعلن عودة حالة الطوارئ من جديد، بعد 17 شهرا من الطوارئ الأولى

كتبت ـ أمل فرج

بعد تفشي فيروس كورونا، بمتحوره الجديد أوميكرون في كندا ومقاطعاتها، وقد ارتفعت أعداد الإصابات بشكل غير مسبوق، أعلنت فاليري بلانت ـ عمدة مقاطعة أونتاريو ـ حالة الطوارئ من جديد، صباح الثلاثاء، وقد أعلنت العمدة هذا القرارا في مؤتمر صحفي، عبر عزلها المنزلي؛ حيث ثبت إصابتها بفيروس كورونا، وكانت أونتاريو قد أنهت حالة الطوارئ الأولى بعد 17 شهرا، من فرضه على المقاطعة، في أغسطس الماضي.

كذلك دخلت العديد من المقاطعات في دائرة تتجه لإعادة التشدد في تطبيق إجراءات الوقاية من جديد، وعودة جميع القرارات التي كان قد تم التساهل في تطبيقها، أو إلغاؤها بالكامل، مع بدء منحنى الارتفاع في الإصابات في الهبوط، ولكن سرعان ما غير متحور أوميكرون جميع القرارات الصادرة في مرحلة ما قبل المتغير الجديد.

على صعيد آخر أكد دوغ فورد حاكم أونتاريو على صفحته الشخصية على تويتر بأنه تم إعطاء أكثر من 206000 لقاح أمس الأول ! وقدم فورد الشكر الجزيل لجميع الأطباء والصيادلة والفرق الطبية ، وأطباء الأسرة ، والعاملين في الخطوط الأمامية الذين يعملون على مدار الساعة للحصول على أكبر عدد ممكن من اللقاحات.

جدير بالكر أن الحكومة الكندية كانت قد أعلنت الإثنين الماضي عن بدء فتح باب حجز الجرعة الثالثة التعزيزية ضد فيروس كورونا، وجاء إقبال المواطنين مفاجئ، حتى أنه لم يعد متاح الحجز للقاح بسهولة الأن، بل هو أمر شاق الحصول على حجز موعد للحصول على الجرعة الثالثة، في أقل من شهر.

شاهد أيضاً

كندا

تعليق وزيرة المالية بعد رفض الأطباء للتغيرات الجديدة في الضرائب بكندا

أمل فرج يتابع رئيس الوزراء جاستن ترودو ووزيرة المالية كريستيا فريلاند الدفاع التغيرات في الميزانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.