الجمعة , أبريل 19 2024
فرانسوا لوجو ـ رئيس حكومة كيبيك ـ

كيبيك تنضم إلى أونتاريو وبريتش كولومبيا ، وتعلن عن فرض قيود جديدة من 26 ديسمبر الجاري

كتبت ـ أمل فرج

بعد فرض كل من أونتاريو وبريتش كولومبيا عددا من القيود على التجمعات لوقف انتشار فيروس كورونا ،

أعلنت حكومة كيبيك ، مع الارتفاع القياسي في حالات إصابات كورونا في المقاطعة، أن عدد التجمعات في المنازل بعد عيد الميلاد لن تتجاوز 6 أشخاص، كما صرح فرانسوا لوجو، رئيس حكومة كيبيك.

يبدأ التطبيق بدءا من 26 من ديسمبر الجاري، كما نوه رئيس حكومة كيبيك إلى أن الحكومة لن تتردد في تطبيق المزيد من الإجراءات المشددة؛ للسيطرة على تزايد الإصابات، خاصة مع استنمرار ارتفاع أعداد الإصابات.

وقد جاء قرار الحكومة بكيبيك جاء بعد تسجيل المقاطعة أكثر من 6000 حالة جديدة بإصابات كورونا، كآخر إحصائيات الإصابات ليوم الأربعاء. كما ذكر معهد الصحة العامة بالمقاطعة أنه من المتوقع أن تشهد المقاطعة احتياج أكثر من 100 مصاب كورونا للمستشفى يوميا.

جدير بالذكر أن جميع مقاطعات كندا بدأت في اتجاه التشديد من إجراءات التعامل مع كورونا، خاصة بعد تفشي أوميكرون، وتزايد الإصابات بقفزات مفاجئة.

دوغ فورد رئيس حكومة أونتاريو نشر تصريح آثار قلق الكنديين اليوم بعدما كتب على

صفحته الشخصية على تويتر بأن الأيام والأسابيع المقبلة ، ستشهد تسارع شديد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية ، ولن نقف مكتوفى الأيدى ولن نجلس فى الموضع الدفاعى قهذا الخيار ليس خياراً لذا يجب على الجميع الحصو ل على التطعيم وتقليل جهات الاتصال الخاصة بك.

كما أكد أيضا بأن المقاطعة تقدم برنامجًا جديدًا لخصم تكاليف الأعمال في أونتاريو وتقديم الدعم ولفترة 6 أشهر من خلال تقليل الفوائد والضرائب الإقليمية لدعم الأعمال التجارية المطلوبة للعمل بنسبة 50٪.

وستخاطب حكومة أونتاريو الحكومة الفيدرالية من أجل تعديل برامجها؛ لكى تتيح الفرصة لشركات أونتاريو الاستفادة منها.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.