الخميس , أبريل 18 2024
سيدة سعودية

فتاة سعودية تدفع نصف مليون ريال ” ميراثها كله” لكى تتزوج .

التفاصيل التى يحتويها هذا الخبر مؤلمة وتوضح الجشع الذى مارسه عم ضد نجلة شقيقه لا لشىء إلا لكونها يتيمة وتمتلك مال وفير ورثته من والدها

حيث وقعت فتاة سعودية في الثلاثينات من عمرها، في حيرة من أمرها، بعدما اكتشفت أنها مضطرة لدفع نصف مليون ريال لكي تتزوج، وإلا تركها قطار الزواج وأصبحت عانس.
بدأت التفاصيل بنشأة الفتاة لدى عمها بعد وفاة والديها بمدينة جدة، وحينما بلغت العشرين من العمر ، كثر المتقدمون للزواج منها ، لكن “العم” الذى كان يتولى أمرها منذ أن كانت صغيرة لا يوافق عليهم، واستمر الحال حتى وصل عمرها إلى الثلاثين عاماً، وبعد شعورها أنها اقتربت من العنوسة، تجرأت على سؤال عمها عن أسباب رفضه للعرسان الذين تقدموا إليها.


كان جوابه مفاجأة مدوية بالنسبة إليها،“لن أوافق على أي عريس حتى تتنازلي عن المال الذي ورثتيه من والديك”، علماً أن المال الذي ورثته يقترب من النصف مليون ريال.


ذلك الأمر، لم يكن مناسباً لها في الوهلة الأولى، ما دعاها إلى أن تذهب لعدة محامين لأخذ استشارات قانونية حول القضية، الذين أكدوا عليها إحضار الأدلة بذلك، وإدراج ملف الدعوى القضائية تحت مسمى “العضل”.
لم تجد الفتاة فى نهاية الأمر حلاص أمامها سوى الحد من المشاكل العائلية، ووافقت على التنازل عن ميراثها بالكامل إلى عمها الذي وافق فوراً على أول عريس تقدم إليها.

شاهد أيضاً

الإسكندرية

وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو بداخل المصعد

نشرت العديد من الصفحات الخاصة بمحافظة الإسكندرية عن وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.