السبت , فبراير 4 2023
Ontario
أونتاريو

فرض قيود جديدة بأونتاريو لمواجهة أوميكرون ،وحماية دور رعاية المسنين

كتبت ـ أمل فرج

تتسارع المقاطعات الكندية فيما بينها في فرض المزيد من القيود المتشددة، بسبب الارتفاع الكبير فى الإصابات بالمتحور الجديد أوميكرون بكندا، وكانت آخر القرارات الوقائية في أونتاريو، خاصة مع كبار السن، الذين هم أكثر عرضة للإصابة، وأشد تعرضا للخطر، وعليه قررت دور رعاية المسنين منع الزيارات العامة مؤقتا.

وقال وزير الرعاية طويلة الأجل “رود فيليبس” في هذا الشأن إن هناك 45 ألف مقدم للرعاية في أنحاء المقاطعة هم من يتعين عليهم الذهاب إلى مراكز، ودور الرعاية بشكل مستمر، حتى في ظل فرض القرارات المتشددة الأخيرة؛ حيث يستثنى تطبيق منع الزيارات من هؤلاء.

عبرت حكومة المقاطعة عبرت عن اهتمامها، متابعتها لدور الرعاية، وستأخذ في الاعتبار تغييرالإجراءات تبعا للحالة التي يفرضها نشاط الفيروس، وعدد الإصابات.

الجدير بالذكر ان حكومة أونتاريو قد فرضت قبل ذلك قيودا أولية

تمثلت فى الأتى

تقليل حدود التجمعات الاجتماعية إلى 10 أشخاص داخل المنازل

و 25 شخصًا في الهواء الطلق.

كما تعمل كلا من المطاعم والبارات ومحلات البيع بالتجزئة

ومراكز التسوق وخدمات العناية الشخصية

مرافق رياضية وترفيهية بسعة 50٪

ولم ينسى سكان أونتاريو التصريحات الصادمة لحاكم المقاطعة دوغ فورد منذ أيام التى أكد فيها

بأن الأيام والأسابيع المقبلة ، ستشهد تسارع شديد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية ، ولن نقف مكتوفى الأيدى ولن نجلس فى الموضع الدفاعى قهذا الخيار ليس خياراً لذا يجب على الجميع الحصول على التطعيم وتقليل جهات الاتصال الخاصة بك.

كما أكد أيضا بأن المقاطعة تقدم برنامجًا جديدًا لخصم تكاليف الأعمال في أونتاريو وتقديم الدعم ولفترة 6 أشهر من خلال تقليل الفوائد والضرائب الإقليمية لدعم الأعمال التجارية المطلوبة للعمل بنسبة 50٪.

وستخاطب حكومة أونتاريو الحكومة الفيدرالية من أجل تعديل برامجها؛ لكى تتيح الفرصة لشركات أونتاريو الاستفادة منها.

والأيام تثبت صدق هذه التصريحات حيث أكد التقرير اليومى للإصابات الذى نشرته وزيرة الصحة بأونتاريو كريستين اليوت بارتفاع عدد الإصابات والذى أكد إيجابية 8825 حالة إصابة جديدة

تم نقل 491 شخصًا إلى المستشفى مع #COVID19 ، و 187 شخصًا في وحدة العناية المركزة يبلغ المتوسط المتداول لمدة سبعة أيام للمرضى المرتبطين في وحدة العناية المركزة 171.

وفى أونتاريو تم أعطاء 26639237 جرعة لقاح ، مع أكثر من 144000 جرعة تم إعطاؤها أمس. 90.7٪ من سكان أونتاريو 12+ لديهم جرعة واحدة و 88.0٪ لديهم جرعتان.

شاهد أيضاً

لافتة “إزالة الستات والرجالة” تثير جدلا واسعا في المنوفية

أمل فرج انتشرت لافتات لافتة للانتباه في شوارع شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وأثارت حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت