الأربعاء , يونيو 29 2022
محمد عمران رئيس الرقابة المالية

وثيقة التأمين على المصريين بالخارج تمخض الجبل فولد فأراً

علق المستشار أحمد بدوى المحامى المعروف وصاحب ومقدم برنامج معاك فى الغربة على وثيقة التأمين على المصريين العاملين بالخارج لتغطية شحن الجثامين لعودتهم للوطن قائلا هل تمخض الجبل فولد فأراً ؟!!هل هي خدمة للمواطن المصري العامل بالخارج أم أنها شو وتضليل إعلامي وبطولة زائفة ؟!!

منذ العام تقريبا تم طرح قانون تأمين لتغطية ذلك على مجلس النواب وكان ذلك خطأ قانونياً فادحاً لأن ما يحكم المصريين العاملين بالخارج هو أنظمة وقوانين العمل في الدول المضيفة للعامل المصري ، ولما كانت النسبة الأكبر من العاملين المصريين بالخارج بدول الخليج

فكانت المفاجأة لمن تبنى ذلك أن هذا الأمر تشمله قوانين العمل والزمت به الكفيل في الماضي ، وحديثاً تضمنته وثيقة التأمين الطبي الموحدة الإجبارية على العمالة !!

وما الحل في حال الازدواج التأميني ؟!وعن عدم العلم من قبل المتخصصين قولاً أو عملاً فكان لأسباب يعلمها الجميع ولا يخفى أنه كان لغرض انتفاع البعض ممن أغفلوا ذلك على مقابل التكلفة النقدي في الخفاء ، وبشأن الحديث عن من هم مقيمون غير نظاميون فالسؤال الذي يطرح نفسه أنه كيف له أن يستفيد بهذه الوثيقة ؟

اخيرا إن كنا نعتب على شخص أو مجموعة تستغل العاملين بالخارج فعلينا أن نطالب المسئول بتحمل مسئولياته وعدم المجاملة له فى فشله

المستشار أحمد بدوى

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إصدار قرارا تنفيذيا للنشر في الوقائع المصرية تضمن في مادته الأولى تولي “المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج” إدارة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج طبقا لتصاريح العمل الصادرة لهم.

وذكر عمران أنه طبقا لمذكرة التفاهم فإن المجمعة نيابة عن أعضائها ستقوم بالاكتتاب بداية من يناير 2022 في وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية اختياريا، متضمنة التغطيات التأمينية التي يحتاج إليها المصريين العاملين بالخارج، على أن يتم إصدار وثائق التأمين وتحصيلها إلكترونيا.

ووثيقة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج هي تغطية تأمينية مستحدثة بقسط تأمين سنوي قدره 100 جنيه والمقرر بدء العمل بها اعتباراً من الأول من يناير 2022.

تغطي الوثيقة خطري الوفاة بحادث ونقل الجثمان للمصريين العاملين في الخارج، ويصل مبلغ التأمين إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى، ومن ناحية أخرى تغطي الوثيقة حالات الوفاة الطبيعية بتحمل تكاليف نقل الجثمان

شاهد أيضاً

حاكم بريتش كولومبيا يعلن استقالته وعدم ترشحه لانتخابات جديدة

كتبت ـ أمل فرج صرح حاكم بريتش كولومبيا جون هورجان بأنه سيستقبل من منصبه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *